الرئيسية / أخبار / السيد بيومي …… البدء في إتخاذ خطوات للقيد بالإيداع المركزي خلال العام المقبل

السيد بيومي …… البدء في إتخاذ خطوات للقيد بالإيداع المركزي خلال العام المقبل


قد كشف السيد بيومي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة المصرية للتأمين التكافلي “ممتلكات”، عن عزم شركته التعاقد مع إحدى الشركات المزاولة لنشاط أمين الحفظ والسمسرة في الأوراق المالية تمهيداً للتوافق مع القيد المركزي للأسهم بشركة مصر المقاصة.
كما أنه من المقرر البدء في إتخاذ الخطوات الجادة للقيد بالإيداع المركزي خلال العام المقبل، موضحاً أنه قد صدر مؤخراً قراراً بضرورة توفيق شركات المساهمة أوضاعها خلال عام من صدور قانون تعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة.
وكان قد نصت المادة السابعة بقانون بتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981؛ بأن تلتزم شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم القائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون بتوفيق أوضاعها وفقًا لحكم البند (ه) من الفقرة الأولى من المادة (17) من هذا القانون، خلال مدة لا تتجاوز سنة من تاريخ العمل بهذا القانون.
وأشار بيومي إلى أنه من المقرر عقب إختيار أمين الحفظ للتعاقد معه البدء في إتخاذ الخطوات الجادة للقيد المركزي، مؤكداً على أن شركته تسعى دائماً لتنويع قنواتها الاستثمارية لتعظيم المحفظة بمعدلات معدلات نمو مرتفعة سنوياً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نستله” تحقق مبيعات بقيمة 41.2 مليار فرنك سويسري وتوقعات بنمو سنوي يصل إلى 3%

  كتبت ايه ...