أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

طلاب جيمس يشاركون في قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة بأبوظبي

اية حسين

شاركت مدرسة جيمس في افتتاح قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة 2024 بعرض ملهم لمجموعة من المشاريع المبتكرة الصديقة للبيئة، التي طورها طلاب المدرسة. ويعكس هذا العرض الدور النشط الذي يلعبه الطلاب في المناقشات الحيوية حول بناء مستقبل مستدام، ما يؤكد التزام المدرسة بالاستدامة.

فيما قدم طلاب جوقة مدرسة جيمس الدولية عرضًا موسيقيًا أضفى أجواءً من البهجة وروح المشاركة المجتمعية، مع إبراز مواهبهم وتفانيهم في مجالات الاستدامة والفنون. تعكس هذه المشاركة التزام مدرسة جيمس بتنشئة الجيل القادم من المبدعين والقادة. ومن خلال المبادرات التعليمية والأنشطة التفاعلية، تواصل المدرسة تمكين الطلاب من تطوير حلول مبتكرة لمعالجة تحديات الاستدامة العالمية.

قال جيريمي هالوم، المدير والرئيس التنفيذي في مدرسة جيمس متروبول الواحة: “حظي خمسة وعشرون طالبًا من مدرسة جيمس متروبول الواحة بشرف حضور قمة فوربس الشرق الأوسط لقادة الاستدامة، حيث ألقوا الشعر، وقدموا عروضًا موسيقية، وعرضوا أعمالهم الفنية، وكل ذلك مرتبط بتبني الممارسات الخضراء والمستدامة. الاستدامة هي جوهر كل ما نقوم به في مدرسة جيمس متروبول الواحة، حيث يمهد قادة البيئة في المدرسة الطريق للآخرين، ويعززون التفكير التقدمي، ما يرفع وعي مجتمعنا بدوره في دعم جهود الحفاظ على البيئة”.

خلال فعاليات اليوم، شارك الحضور بمجموعة من الأنشطة وورش العمل التفاعلية الملهمة التي ركزت على تعزيز العافية والاستدامة، بما في ذلك جلسات حول تصميم مساحات صحية باستخدام النباتات، وتنفيذ أساليب فعالة لإعادة التدوير، والاستفادة من الزيوت الأساسية لتحقيق فوائد صحية شاملة. كما تضمنت القمة مركزًا ثقافيًا ومعرضًا فنيًا يبرز أعمالًا إبداعية تم تصميمها من مواد مستدامة، بهدف تعزيز الممارسات الخضراء بطرق مبتكرة وهادفة.

وشملت فعاليات القمة جلسات نقاشية شارك فيها الخبراء والقادة من القطاعين العام والخاص لاستكشاف الفرص المتاحة في مجال التنمية المستدامة، ومن بين المتحدثين المشاركين: معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي، وعبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وياسر زغلول الرئيس التنفيذي لمجموعة NMDC، وسعيد الغافري الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات، التابعة لمجموعة إمستيل، ومحمد بن غاطي رئيس مجلس إدارة بن غاطي القابضة، وعثمان إبراهيم، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة روابي القابضة، وسعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة، وسعيد الشامسي رئيس الموارد البشرية في مجموعة أدنيك، وماجد مرعي الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجنوم، ومحمد عامر الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، وغاية الأحبابي سفيرة اليونيسف في مؤتمر الأطراف COP28، وأصغر سفيرة للاستدامة في برنامج شباب من أجل الاستدامة Y4S.

تعاونت فوربس الشرق الأوسط مع عدد من الشركاء المتميزين لإطلاق القمة، بما في ذلك الشريك الرئيسي مجموعة NMDC، والشريك الاستراتيجي غرفة أبوظبي، وجائزة زايد للاستدامة، والشريك المُضيف مجموعة أدنيك، والشريك البلاتيني مجموعة روشن، وشريك الاستدامة “نعمة”، والشركاء الآخرون: شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومجموعة حديد الإمارات أركان، وBinghatti Developers، وبرج فوربس العالمي، بالإضافة إلى كونتكت المالية القابضة، ومجموعة إي.إف.إس لخدمات إدارة المنشآت، وداماك، وHolistified، وLivHoli، وDubai Drums، وAmazonas4u، وHouse of Pops، وSwitch Foods، وBarakat Group، وكذلك Innara، وPeaceful، وBarriya، وBloomSpoon، وTouch of Oud، وFit Verse، وDaima، وNo More Bottles UAE، وBluSmart، وManoth Entertainment، وRominds Production، وElectra، وDesert Group، وEvolution Events، وIndigo Hotel، وBusiness Bay، وReloop، وHatta Honey.