أخباراقتصاد عربيعام

علي عيسي ….. وفد مقاطعة هاينان الصينية يستهدف فرص الاستثمار والتعاون المشترك بين البلدين في مجال الزراعة والتصنيع الغذائي

كتب فتحي علي 

 أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين عن زيارة لوفد صينى من مقاطعة هاينان يضم 13 شركة لمقر الجمعية غدا الاثنين، وذلك بهدف بحث فرص الاستثمار فى قطاعى الزراعة والتصنيع الغذائى.

و كما تعد زيارة وفد مقاطعة هاينان لجمعية رجال الأعمال هى الثانية خلال العام الجارى، حيث استقبلت الجمعية فى أبريل الماضى وفد برئاسة لى جى رئيس المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية بالمقاطعة ووقعت الجمعية خلالها بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة هاينان الصينية.

صرح المهندس على عيسى، إن وفد مقاطعة هاينان الصينية يضم 13 شركة من بينهم كبرى الشركات الزراعية فى المقاطعة، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف بشكل رئيسى لبحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك فى قطاعى الزراعة والصناعات الغذائية بين رجال الأعمال فى البلدين.

وأضاف عيسى، أن شركات اعضاء الوفد الصينى تسعى إلى التعرف على السوق المصرية وإيجاد شركاء لها فى مجالات الاستثمار والاستيراد والتصدير للمعدات الغذائية والزراعات الاستوائية والأجهزة والمعدات المرتبطة بالإنتاج الزراعى والصناعات الغذائية، لافتا إلى أن مقاطعة هاينان تعتبر من أكبر مناطق التجارة الحرة بالصين كما انها تشتهر بالزراعة الاستوائية والصناعة الغذائية ذات الصلة.

وأشار إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد الصينى وممثلى الشركات المصرية أعضاء جمعية رجال الأعمال فى قطاعات الصناعات الغذائية، الزراعة، تصدير “الفلفل”، الأغذية الصحية “فيتامينات”، تصدير وتصنيع الخضراوات والسياحة.