أخباراقتصاد عربيعام

#معرض انترسيك بالرياض#

 


كتب فتحى السايح 

أحمد الزيات: نستهدف التوسع في السعودية والدول العربية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحكم والبنية التحتية الذكية

شاركت شركة أنظمة الإدارة الهندسية EMS، للمرة الأولى في معرض انترسيك بالرياض في نسخته السادسة 2024، وذلك تحت مظلة شركة “سيكترونك” الشريك الاستراتيجي في المملكة العربية السعودية.

ويعد معرض إنترسك السعودية المقام بمركز الرياض للمؤتمرات بالشراكة مع الهيئة العليا للأمن الصناعي والمديرية العامة للدفاع المدني السعودي، أكبر وأهم معرض ومؤتمر في المملكة لصناعات الأمن والسلامة، حيث يركز علي أهمية مراكز التحكم المركزية لتعزيز وإدارة البنية التحتية الحيوية للسلامة العامة.

وقال المهندس أحمد الزيات رئيس مجلس الإدارة، إن مشاركتنا في هذا المعرض الهام تهدف إلي تعزيز تواجد شركة EMS في المملكة العربية السعودية بتقديم أفضل حلول الذكاء الاصطناعي في ادارة وتشغيل المنشآت والبنية التحتية والمدن الذكية.

واوضح “الزيات” أن الخطة التوسعية للشركة داخل السوق السعودي تعتمد علي تنفيذ مشروعات التحول الرقمي لمشروعات البنية التحتية باستخدام الذكاء الاصطناعي تماشيا مع خطة المملكة 2030 للتنمية العمرانية.

واضاف، كما تستهدف شركة EMS التوسع على مستوى الدول العربية وخاصة السعودية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتحكم والبنية التحتية الذكية وذلك من خلال التعاون المشترك مع شركة سيكترونك السعودية.

وقال: نعتمد في مشروعاتنا علي استخدام التطبيقات لأحدث الحلول التكنولوجية وآليات تشغيل أكثر كفاءة واستدامة في قطاع التشييد والبناء والصناعة والطاقة والبنية التحتية للمساهمة في خلق مفهوم جديد لعمليات التشغيل والصيانة للمدن الذكية والبنية التحتية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف “الزيات”، كذلك نطبق أفضل تكنولوجيا عمليات التحكم والمراقبة للأنظمه الإلكتروميكانيك في المباني والمنشآت السكنية والتجارية والطبية والصناعية والبنية التحتية بهدف خفض تكاليف الطاقة المستخدمة ورفع كفاءه عمليات التشغيل وتحسين أداء العمليات والتنبؤ بالأعطال من خلال الاعتماد على تحليل المعلومات والبيانات ومن خلال غرفة التحكم المركزي واستخدام أحدث تكنولوجيا مدن الجیل الرابع نسهم في تحقيق التنمية المستدامة والتحول الرقمي للبنية التحتية.