أخباراتصالات وتكنولوجياعام

ابرز 7 أسماء أقوي رجال في عالم التكنولوجيا

 أبرز الأسماء بينهم فيما يلى.

جيف بيوزس

الرئيس التنفيذى لشركة أمازون “جيف بيزوس” يحتل المرتبة الخامسة فى هذه القائمة، إلا أنه أول شخص تصل ثروته إلى 100 مليار دولار على قائمة فوربس لمليارديرات العالم، متجاوزا بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت كأغنى رجل على هذا الكوكب.

بيل جيتس

على الرغم من أن مؤسس شركة مايكروسوفت “بيل جيتس” باع الكثير من حصته فى شركة مايكروسوفت، لا يزال عضو فى مجلس إدارة الشركة العملاقة، وهو يحتل المرتبة السابعة فى قائمة فوربس  لأقوى الأشخاص فى العالم، وكان جيتس أيضا أغنى رجل فى العالم لمدة 18 عاما قبل أن يتفوق عليه مؤسس الأمازون جيف بيزوس.

لارى بيج

شارك فى تأسيس جوجل فى عام 1998 وشغل منصب الرئيس التنفيذى لشركة البحث العملاقة حتى عام 2001، ويشغل حاليًا منصب الرئيس التنفيذى لشركة Google الأم Alphabet Inc.

مارك زوكربيرج

يعتبر مؤسس فيس بوك هو الشخص الـ 13 بين الأقوى فى العالم، بدأ زوكربيرج فيس بوك فى عام 2004 فى جامعة هارفارد عندما كان عمره 19 عاما، وتعهد هو وزوجته بريسيلا تشان بالتخلى عن 99٪ من حصصهم فى الشركة على مدار حياتهما، وفى الآونة الأخيرة، واجه الكثير من النقد عندما تورط فى تسريب بيانات 80 مليون مستخدم، ولكنه تغلب على تلك الأزمة.

جاك ما

احتل المؤسس المشارك ورئيس مجموعة على بابا، المرتبة 21 فى قائمة أقوى الأشخاص، وذلك بفضل قوته فى الصين وعالم التكنولوجيا بشكل عام.

تيم كوك

فى المركز الرابع والعشرين على قائمة أكثر الأشخاص قوة فى العالم هو الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك، إذ أصبح كوك المدير التنفيذى للشركة فى عام 2011، عندما استقال “ستيف جوبز: من المنصب وأصبح رئيس مجلس الإدارة، ومنذ ذلك الوقت وهو يحقق إنجازات مع أبل.

ما هواتنج

“ما هواتنج” هو رئيس شركة “تينسنت هولدينجز” الصينية العملاقة، وهو الشخص السابع والعشرون فى القائمة، بفضل منتجات شركته التى لها تأثيرا واسعا فى العالم، فمن بين المنتجات الأكثر شعبية لـ Tencent Group، تطبيق المراسلة الفورية WeChat الذى يضم أكثر من مليار مستخدم على مستوى العالم، وتمتلك المجموعة أيضًا حصة بنسبة 12٪ فى Snapchat .