أخباراقتصاد عربيعام

لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية ….. تنظم مؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد غد تحت عنوان “منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية توفير الحيز المالي الكفيل بإيجاد فرص العمل وتحقيق التنويع الاقتصادي”

 لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا قد ذكرت أن المؤتمر الذي يستمر لمدة 5 أيام سيكون تحت عنوان: “منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: توفير الحيز المالي الكفيل بإيجاد فرص العمل وتحقيق التنويع الاقتصادي”
وذكرت اللجنة، أن خبراء ووزراء من الدول الأفريقية سيبحثون إشكاليات متنوعة مرتبطة بتجسيد منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، والتي تتضمن تكييف السياسات التنموية الأفريقية مع منطقة التجارة الحرة القارية وتحسين تدابير الماليات العام، عن طريق الاستعمال الفعال لتكنولوجيا المعلومات.

 تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا أعمال الدورة الحادية والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة في لعاصمة الإثيوبية أديس أبابا بعد غد الجمعة.

والجدير بالذكر، أنه على هامش المؤتمر الوزاري، سيعقد الاجتماع القاري لآلية التنسيق الإقليمي.
كما تعقد عدة موائد مستديرة حول تعزيز القدرات الوطنية في إطار التحضيرات لإرساء منطقة التبادل الحر القارية الأفريقية، وتمويل البنية الأساسية في أفريقيا، وسبل تحقيق تحول هيكلي قائم على التشغيل والإنتاج والمجتمع، وكذلك الزراعة كمحرك للتحول الاقتصادي في القارة.