أخبارعام

هالة السعيد:وزارة التخطيط تنظم ملتقى أفاق ريادة الأعمال

تعقد الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى اليوم الثلاثاءـ لقاء ترحيبيا بمجموعة ممن وقع عليهم الاختيار للحصول على منحة ماجستير ريادة الأعمال التى يقدمها مشروع رواد 2030 والممثل للوزارة، وذلك على هامش ملتقى اّفاق ريادة الأعمال فى ظل رؤية مصر 2030 الذى تنظمه الوزارة وبحضور الدكتورة غادة خليل مديرة مشروع رواد 2030.

يتضمن اللقاء عرض فيلم تسجيلى عن مشروع رواد 2030 من إنتاج المكتب الإعلامى للوزارة كما من المقرر أن تلقى السعيد كلمتها للترحيب بالشباب الأربعين الذين تم قبولهم للحصول على المنحة من عدد 1600 شاب ممن تقدموا لها.

وكانت السعيد قد أشارت إلى أن عملية الاختيار تمت بشكل دقيق بمراعاة توافر كافة الشروط الموضوعة للمنحة.. مؤكدة أن المنحة تأتى فى إطار دعم فكر ريادة الأعمال ونشر ثقافة العمل الحر وتوصيله إلى كل الفئات.

كما قد أوضحت غادة خليل أن عدد المتقدمين جاء أكثر من المتوقع حيث تقدم الكثير ممن توافرت بهم الشروط ليصل عدد المتقدمين إلى نحو 1600 شاب تم قبول منهم 40 فقط.

ويشار إلى أنه المقابلات الشخصية لاختيار أفضل المتقدمين لمنحة ماجستير ريادة الأعمال بالمشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط كانت قد بدأت فى مارس الماضى بمقر كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة واستمرت لمدة ثلاث أيام.

جدير بالذكر أن التقديم للمنحة استمر لمدة شهرين منذ إطلاق مشروع رواد ٢٠٣٠ وقيام د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى بتوقيع بروتوكول التعاون بين جامعة كامبريدج ومشروع رواد 2030، لتنفيذ الماجستير المهنى لريادة الأعمال وكذلك إطلاق البرامج الخاصة بريادة الأعمال.