أخباراقتصاد عربيعام

القلعة تعلن بدء مشاورات زيادة ملكيتها فى الشركة المصرية للتكرير   واستحواذها خلال الاكتتاب  أو الاستحواذ على أسهم إضافية فى شركة orient investment properties LTD 

أعلنت شركة القلعة للاستشارات المالية، عن بدء مشاورات مع بعض المستشارين الماليين لدراسة بدائل الاقتراض بغرض زيادة ملكيتها غير المباشرة فى الشركة المصرية للتكرير، وذلك من خلال الاكتتاب  أو الاستحواذ على أسهم إضافية فى شركة orient investment properties LTD  التابعة لها.

 

وتنشئ الشركة المصرية للتكرير، مصفاة لتكرير البترول فى مدينة مسطرد بالقليوبية لتكرير النفط الخام، وإنتاج المنتجات البترولية المكررة مثل السولار والبنزين والمازوت وغيرها.

 

وتوصلت الشركة المصرية للتكرير إلى اتفاق مع المقاول العام للمشروع – تحالف شركات Gs Engineering الكورية، وMitsui اليابانية – للمضي قدما بالمشروع، والذى بلغ معدل تنفيذه 96.35% في منتصف فبراير الجاري، بحسب بيان القلعة.

 

وقالت القلعة إن التكلفة الاستثمارية للمشروع ترتفع بذلك إلى حوالي 4.2 مليار دولار بدلا من 3.7 مليار دولار، حيث تصل ملكية شركة القلعة فى الشركة المصرية للتكرير إلى 17.45% بصورة غير مباشرة، بينما تبلغ نسبة ملكية المؤسسات الحكومية الفعلية من رأسمال الشركة حوالي 50%، بحسب الموقع الإلكتروني للمصرية للتكرير.