عام

المؤتمر السنوي الثالث للتنافسية العالمية تحت شعار التنافسية العالمية لسفراء دول العالم بمصر ٢٠١٨

 

كتب: فتحى على 

يعقد المؤتمر اليوم الثلاثاء 8مايو2018 المؤتمر السنوي الثالث للتنافسية العالمية تحت شعار التنافسية العالمية لسفراء دول العالم بمصر ٢٠١٨ والذى تنظمه مؤسسة «جلوبال تريد ماترز»أول هيئة أقتصادية مفكرة  بمركز مؤتمرات بالقرية الذكية ، ويقام المؤتمر الثالث للتنافسية العالمية لسفراء الدول بالمشاركة مع مجلس الأعمال المصري السويسري

ويشارك بالمؤتمر  فيه نخبة من المسؤولين ورجال المال والأعمال وخبراء الاقتصاد، بالإضافة إلى مشاركة دولية تتمثل في سفراء أكثر من 12 دولة أجنبية في مصر، للحديث عن التنافسية العالمية.

و المشاركين في المؤتمر د. عبد الوهاب الغندور الأمين العام لصندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء والإعلامي جمال الشاعر عضو الهيئة الوطنية للإعلام والنائب طارق الخولي أمين سر لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب وسهر الدماطي نائب رئيس بنك مصر السابقة وعمر صبور رئيس مجلس إدارة المنتجعات الشرقية للتطوير السياحي.

ويشارك من السفراء كل من سويسرا، بلجيكا، فنلندا، ألمانيا، المكسيك، الهند وغيرهم، وتم التركيز على حضور سويسرا لأنها رقم واحد في التنافسية العالمية، وسيحضر المؤتمر رجال أعمال سويسريين ودار نشر سويسرية، كما أن المكسيك سيكون لها حضور كبير حيث يشارك رئيس هيئة الاستثمار المكسيكي على رأس وفد يضم ما يقرب من 12 رجل أعمال يبحثون عن استثمارات في مصر.

والمؤتمر ينعقد في أربع جلسات نقاشية تتناول الجلسة الأولى فرص مصر في تحسين ترتيب التنافسية وأهم التحديات أمام الإصلاحات التشريعية سواء في التعليم والاعلام .

وتتناول الجلسة الثانية سر نجاح سويسرا في الصناعة بالإضافة إلى جلسة خاصة عن الابتكار بالمناطق الصناعية المستدامة .

و الجلسة الثالثة تتحدث عن تجارب أكثر الدول تنافسية بالعالم، فيما تتناول الجلسة الرابعة المنافسة بإطار اقتصادي عالمي وذلك بمناقشة المشاركة بتجارب الدول الأخرى وتناقش أيضا الدور الذي يلعبه القطاع الخاص لتطوير التنافسية العالمية بمصر وكيفية تعزيز الروابط بين الشركات العالمية والمنشآت المحلية .