أخباراقتصاد عربيبنوكبورصةتأمينعام

محمد كفافي ….. الإعداد لمنتج تأمينى جديد تحت توجة شركات التأمين وضرورة وجود مركز معلومات يوفر البيانات بعدد بوالص التأمين

أكد محمد كفافى، رئيس مجلس ادارة شركة  «أى سكور»  أن  الإعداد لمنتج تأمينى جديد، فى ضوء توجه شركات التأمين، بضرورة وجود مركز معلومات، يوفر البيانات بعدد بوالص التأمين، للعميل الواحد، وقدرته على السداد. أوضح أنه يتم التواصل مع شركات التأمين، لتوصيف احتياجات المنتج الجديد، حيث تختلف عن متطلبات الدائنين، وهل سبق التأمين على هذا الأصل أو الشخص فى أى شركة؟. وتعاقدت «أى سكور»، مع 38 بنكاً وشركة تأجير تحت مظلة السجل، مع توقعات بمزيد من النمو فى عدد التعاقدات، بناءً على نمو سوق الائتمان فى مصر، حيث تجاوز عدد العملاء 13.8 مليون عميل فرد بنهاية فبراير الماضى. أضاف كفافي : «يتم التنسيق مع الجهات الإدارية، والمحاكم الاقتصادية لإمدادنا بأحكام الإفلاس والحجز التحفظى الصادرة؛ لتحديث بيانات السجل، وتوفير معلومات دقيقة، وحديثة للعملاء، وهو ما يساعدنا لنكون شريكا موثوقا لدى الجهات المانحة للتمويل». وسجل الضمانات المنقولة هو بمثابة دفتر إلكترونى لإشهار الأصول المادية القائمة والمستقبلية، المنقولة الداخلة كضمان لدين أو التزام، أو تسهيل ائتمانى، لتيسير إتاحة التمويل، خاصة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وزيادة فرص حصول هذه المشروعات على التمويل اللازم.

وتضاعف حجم الأصول المشهرة تحت سجل الضمانات المنقولة، الذى تديره شركة «أى سكور» للاستعلام الائتماني، من 2 مليار جنيه ليصل إلى 15 مليار جنيه فى أقل من أسبوعين فقط، بعدد إشهارات تتخطى 800 إشهار. وكشف كريم حمدى رئيس قطاع الضمانات المنقولة لدى «I-Score» عن تخطى قيمة الأصول المشهرة كضمان لمديونية، تحت السجل إلى 15 مليار جنيه، بعدد إشهارات تتجاوز 800 إشهار مقارنةً بنحو 2 مليار جنيه و335 إشهاراً الأسبوع قبل الماضى.