أخباراتصالات وتكنولوجيافن

أسبوع نيويورك للموضة يجمع فعاليات بين الشرق والغرب

ايه حسين

تضمنت فعاليات أسبوع نيويورك للخريف والشتاء المقبلين مُشاركة 110 علامات تجاريّة، منها 76 قدمت عروضاً مباشرة، و19 قدمتها مجموعاتها في صالات عرض، و22 اكتفت بتقديم عروض رقميّة. أما أبرز الغائبين عن المشاركة في روزنامة هذا الأسبوع فنذكر منهم دور Ralph Lauren، وTommy Hilfiger، وCalvin Klein التي لم تُقدّم أي جديد لها ضمن فعاليات هذا الأسبوع منذ 5سنوات، فيما انسحبت دار Marc Jacobs من فعاليات هذه الروزنامة.

أ ولا جونسون Ulla Johnson
قدّمت المصممة أولا جونسون Ulla Johnson عرضها في الطابق 65 من أحد مباني نيويورك الشاهقة. وظهر في مجموعتها الطابع البوهيمي الراقي، الذي اعتادت على تقديمه في تصاميمها منذ حوالي 20 عاماً وحتى اليوم. استعانت دار Ulla Johnson بتفاصيل تمّ تنفيذها يدوياً وبالأسلوب الثلاثي الأبعاد في مجال الطبعات. برعت جونسون في خلط الخامات فيما بينها وزيّنت أزيائها بالطيات، والكشاكش، والتخريمات، والأكمام الضخمة، والنقشات المتنوّعة أما الألوان التي اعتمدتها فجأت خريفيّة بامتياز من حيث هدوئها والدفء الذي توحي به.

برابال غورونغ Prabal Gurung
أطلقت دار Prabal Gurung من خلال هذه التصاميم حواراً بين أنماط اللباس الشرقي والغربي، بين الصلابة والنعومة، وبين التفاصيل الأنثويّة والذكوريّة. وقد جاءت أزيائها غنيّة بالطبعات والخلطات اللونيّة التي تمّ تنفيذها بأسلوب مبتكر.
يُعتبر عرض المصمم الأمريكي ذات الأصول النيبالية برابال غورونغ من العروض المنتظرة خلال أسبوع نيويورك للموضة.  وقدّم خلاله 36 إطلالة استحضرت جميعها جمال الفراشة التي تختصر بالنسبة إليه مفهوم “العثور على الجمال في عدم الثبات”.

سُكينة Sukeina
تحمل علامة Sukeina توقيع المصمم السينغالي عمر سلام، الذي أطلقها في العام 2012. أما عرضها الأخير فحمل عنوان “أنتِ” وهو يُترجم تأثير وجود المرأة على من حولها بالإضافة إلى أسلوب تقديم الذات وإدراكها. وعبّر مصمم الدار عن هذه الأفكار عبر إطلالات تزيّنت بسحابات ضخمة وأنماط مُتعرّجة تمّ تنفيذها بالريش، فبدت امرأته دقيقة بخياراتها وحاضرة بجرأتها وأناقتها.

بروينزا سكولر Proenza Schouler
احتفلت دار Proenza Schouler في مجموعتها الأخيرة بمرور 20 عاماً على تأسيسها. وقدّمت خلال عرضها حوالي 40 إطلالة اختلطت فيها خطوط الخياطة الكلاسيكيّة مع اللمسات العصريّة. لم تتناول هذه المجموعة موضوعاً معيناً ولكنها بحثت عما تريده المرأة في حياتها وحاولت أن تقدمه لها. بدت التصاميم خالية من أي طبعات، أو كشاكش، أو عقد. وقد طغى عليها لوني الأسود والأبيض كما ظهرت إلى جانبه ألوان الشوكولاتة، والرمادي، والبيج مع بعض اللمسات المشرقة التي تركتها التدرجات المعدنيّة وألوان الأزرق والأصفر.