أخباراقتصاد عربيبورصة

عبد العال : – على جميع المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضريبة

على القيمة المضافة سرعة تسجيل كافة الفروع التابعة لها بالمصلحة .

كتب فتحى السايح
– المتابعة المستمرة لمدى التزام الشركات بالتسجيل الضريبى لفروعها ، وفقًا للقواعد القانونية المقررة ، وذلك لتحصيل حق الدولة وتحقيق العدالة الضريبية .

– ضرورة وضع كل من شهادة تسجيل المركز الرئيسي وشهادة تسجيل الفروع في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع.

– عدم الالتزام بتسجيل كافة الفروع يُعرض المكلف للعقوبات المقررة على جريمة التهرب الضريبي وفقا للقانون .
أكدت “رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب “على ضرورة قيام المنشآت الخاضعة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر بالقانون رقم (67 ) لسنة 2016، بسرعة تسجيل كافة الفروع التابعة لها بمصلحة الضرائب ، والحصول على شهادة تسجيل فرع لكل فرع من الفروع التابعة لها ، وعدم الاكتفاء بتسجيل المركز الرئيسى للمنشآت فقط ، وكذلك عدم الاكتفاء بتسجيل بعض الفروع فقط وليس جميعها .

وأشارت أن المصلحة مستمرة في متابعة مدى التزام الشركات بالتسجيل الضريبى لفروعها ، وفقًا للقواعد القانونية المقررة ، وذلك لتحصيل حق الدولة ووقف الهدر الضريبى، وتحقيق العدالة الضريبية بين الممولين ، بما يُسهم فى تعظيم الإيرادات العامة ،لافتًة إلى أن مشروعات التطوير والميكنة التى تشهدها مصلحة الضرائب حاليًا تساهم فى تحقيق المتابعة الدقيقة للمجتمع الضريبي للوقوف على مدى التزام الممولين ، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الملتزمين.

وطالبت” رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” بضرورة وضع كل من شهادة تسجيل المركز الرئيسي وشهادة تسجيل الفروع في مكان ظاهر أمام الجمهور بكل من المقر الرئيسي والفروع ، علما أن شهادة تسجيل المركز الرئيسي لونها أخضر ،وشهادة تسجيل الفرع لونها أزرق ، مشيرة إلى أن عدم الالتزام بتسجيل كافة الفروع يُعد مخالفة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ولائحته التنفيذية ، ويُعرض المكلف للعقوبات المقررة على جريمة التهرب الضريبة .

وأوضحت أن التزام المنشآت بتسجيل كافة الفروع التابعة لها بالمصلحة من شأنه تيسير عملية إصدار واستلام الفواتير الإلكترونية بشكل سليم على منظومة الفاتورة الإلكترونية ، وكذلك تيسير التعامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني ، ومنظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة ، و البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية.

ومن الجدير بالذكر أن
الموقع الرسمي لمصلحة الضرائب المصرية:
https://www.eta.gov.eg

قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب
https://www.youtube.com/@tax_egypt

صفحة الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt

تويتر:

انستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt

الخط الساخن للرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات 16395
وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يتم الإتصال علي الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتي الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة و السبت