عام

بالصور .. وزير الزراعة يشارك في اجتماعات الشركة السودانية المصرية للتكامل بالخرطوم

كتب : فتحى على  

يشارك الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في إجتماعات الجمعية العمومية للشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي، والتي تُعقد حالياً بالعاصمة السودانية الخرطوم.

وأكد وزير الزراعة – في تصريحات صحفية- على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، والحرص المتبادل من القيادة السياسية في البلدين، على تعميق تلك العلاقات بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

وأشار وزير الزراعة الى أهمية الدور الذي تلعبه الشركة السودانية المصرية للتكامل الزراعي، في تحقيق تنمية زراعية حقيقية وشاملة، للبلدين، بما يساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي.

ومن المقرر أن  يعقد البنا على هامش زيارته للسودان، عدداً من اللقاءات مع عدد من المسئولين بدولة السودان، والخبراء في المجالات المرتبطة بالزراعة، لبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والبحوث في المجالات الزراعية المختلفة، وجذب المزيد من الاستثمارات في المجال الزراعي بمصر.

وألتقي وزير الزراعة فور وصوله الى السودان كلاً من: الدكتور بدر الدين الشيخ وكيل وزارة الزراعة والغابات السوداني، والسفير اسامة شلتوت السفير المصري بالخرطوم، حيث حيث أكد البنا خلال اللقاء حرص مصر على تحقيق التكامل في المجال الزراعي بين قطري وادي النيل بما يساهم في زيادة الانتاج لتحقيق الأمن الغذائي، و بما سيعود بالنفع على القارة السمراء ككل.