أخباراقتصاد عربيعام

“ELBA” : توفير فرص عمل أفضل صور العدالة الاجتماعية

وجه محمد أمين الحوت عضو اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال “ELBA” التحية إلى عمال مصر في عيدهم، مشيراً إلى أن العمال شريك أساسى في التنمية الاقتصادية فهم يساهمون بجهودهم وعرقهم في بناء مستقبل الوطن في مختلف القطاعات الإنتاجية والتجارية والخدمية.
وأكد الحوت ان أطراف العملية الإنتاجية من رجال اعمال وعاملين عليهم مسئولية كبيرة في تجاوز ما يواجه مصر من تحديات سعيا الي مستقبل أفضل لمصر وللمصريين، مضيفاً ان القطاع الخاص مؤمن بضرورة التطوير والتدريب المستمر للعمالة الفنية وتخريج أجيال جديدة من العمالة الماهرة التي تواكب احتياجات ومتطلبات سوق العمل.
وقال، إن العدالة الاجتماعية في أفضل صورها هى توفير فرص العمل الكريمة للشباب وهو دور اصيل للقطاع الخاص وللحكومة التي تسن التشريعات، وتقدم الحوافز لتشجيع رؤوس الأموال علي الاستثمار وفتح مشروعات جديدة  وهو ما تحقق في خروج قوانين الاستثمار والصلح الواقى من الإفلاس وغيرهم من قوانين تمثل ثورة تشريعية غير مسبوقة سيكون لها مردودا إيجابيا على التنمية والنمو.
وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إلى أن العمالة المصرية مشهود بكفاءتها ومهارتها، ولا يمكن أن ننسى دورها على مدى خمسين عاما في عمليات التنمية والتطور الهائلة التي شهدتها المنطقة العربية.
ودعا الحوت إلى أهمية مشاركة التعليم والصحة والصناعة في تقديم مبادرات جديدة، تهدف إلى رفع كفاءة العمالة في مختلف الأعمار، والاستفادة من الطفرة التكنولوجية الهائلة في دعم وتطوير العمالة، والتوسع فى مراكز التدريب الفنى بالمصانع والهيئات الحكومية في مختلف الأقاليم.