أخباراتصالات وتكنولوجيا

“مصر للتأمين التكافلى ممتلكات” تطلق شرارة التأمين الطبى بسوق التأمين

حامد محمود : قررنا ممارسة نشاط التأمين الطبى لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا وليس لعمل حصة سوقية

تعاقدنا مع أكبر شركة “TPA ” فى مصر وأكبر شركة إعادة تأمين لتأكيد مصداقيتنا وإلتزامنا تجاه عملائنا

محمد عصام :أسسنا قسما خاصا للتواصل مع عملائنا .. وأنشأنا أحدث نظام للإصدار والتعويضات خاص بالطبى

ايمان الواصلي

يؤكد معظم خبراء التأمين أن شركة مصر للتأمين التكافللى ممتلكات برئاسة الرائد التأمينى أحمد مرسى ينتظرها مستقبل واعد ودور كبير ستلعبه خلال السنوات القليلة القادمة

محمد عصام
محمد عصام

، وسيكون دورها مؤثرا وفعالا وخاصة فيما يتعلق بالجهود المبذولة لرفع معدلات نمو سوق التأمين ، ودعم جهود الدولة فى نشر الشمول المالى والتأمينى وتحقيق التنمية المستدامة . توقعات خبراء التأمين بنيت بناء على عدد من المعايير أهمها العمر الزمنى القصير جدا للشركة والذى لايتجاوز 6 سنوات ، وماحققته من إنجازات غير مسبوقة خلال هذه الفترة الزمنية القصيرة . أحدث إنجازات مصر للتأمين التكافلى ممتلكات يكمن فيما أعلنته الشركة  عن بدء ممارسة نشاط التأمين الطبى بعد حصولها على الترخيص والموافقات الرسمية من الهيئة العامة للرقابة المالية .

 يقول حامد محمود نائب العضو المنتدب بشركة مصر للتأمين التكافلى ممتلكات للقطاعات الفنية ، ورئيس لجنة إعادة التأمين بالإتحاد المصرى للتأمين ، والمحاضر بمعهد التأمين بمصر

فى حديث إختص به ” رجال الاعمال  ” : فى ضوء النجاح الذى حققته الإدارة التنفيذية العليالشركتنا عبر الإستراتيجية التى وضعتها الشركة منذ بدايات عملها فى عام 2018 سوف يتبين لنا بجلاء أن إستراتيجية شركتنا إستهدفت بالأساس تحقيق المعادلة الصعبة لأى شركة تأمين جديدة ووضعنا عبر هذه الإستراتيجية ثلاث محاور كانت وماتزال بالنسبة لنا دليلا ونبراسا فى عملنا ويمكن تلخيص هذه المحاور على النحو التالى : ” المحور الأول ” الزيادة المضطردة عاما بعد عام فى الأقساط المكتتبة ، وهنا يمكننى التأكيد أننا كنا نعمل خطوة بخطوة ، وعاما وراء عام فى الأقساط المكتتبة .. ” المحور الثانى ” ويكمن فى تحقيق محفظة تأمينات متوازنة ، وعدم الإعتماد على فروع تأمينية دون الأخرى ، وهنا يمكننى القول مؤكدا بأن التوازن عندا فى مصر للتأمين التكافلى ممتلكات 100 % . “المحور الثالث ” تحقيق نتائج جيدة وهى التى أدت إلى تحقيق فائض نشاط تأمينى ، وقيام شركتنا بتوزيع فائض النشاط التكافلى على حملة والمساهمين ، وذلك برغم ماذكرناه سلفا ــ قال حامد محمود ــ عن العمر الزمنى القصير جدا لشركتنا ، وماواجهته من صعوبات وظروف وتحديات إقليمية وعالمية أثرت بالسلب على كافة شركات التأمين فى العالم ، فكان لزاما على شركتنا الإستمرا فى دلاب النجاح الذى حققته ، وتكملة سلسلة الوثائق التأمينية لكافة فروع التأمين .

 قال حامد محمود فى سياق حديثه لــ ” رجال الاعمال ” شركتنا لم تمارس نشاط التأمين الطبى منذ بدايات عملها ، ولكن علينا أن نكشف فى هذا المضمار أننا كنا نخطط بعناية فائقة وخلال الفترة السابقة لكى تمارس شركتنا التأمين الطبى ، ولكن بذات الإستراتيجية ، وبذات القوة التى بدأت بها شركتنا فى الفروع الأخرى .

 وردا على سؤال لــ ” رجال الاعمال ” .. أوضح حامد محمود أنه تم التخطيط لممارسة نشاط التأمين الطبى منذ فترة ، وقد تم خلالها تكوين إدارة إكتتاب ذات خبرات عالية ، وتوفير كل مايلزم من إجراءات  ، حيث تم وضع السياسات الإكتتابية وإعتمادها ، وإجراءات العمل ، وإعتماد الوثيقة الجديدة من هيئة الرقابة المالية ، كما تم تم بنجاح كبير وبدون أى قيود أو شروط إبرام إتفاقية إعادة تأمين مع إحدى كبريات شركات الإعادة العالمية ، مع توقيع إتفاق مع أكبر شركة ” TPA تعمل فى مجال إدارة برامج الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الطبية بجودة عالية ، وبفضل الله نلنا كافة التراخيص والإعتمادات والموافقات من هيئة الرقابة المالية لكى نبدأ العمل بقوة وثبات ، وقد أطلقنا بالفعل شرارة البداية فى التأمين الطبى أةوائل الشهر الجارى من خلال إدارة التأمين الطبى ومديرها صاحب المهارات والخبرات محمد عصام والذى إستقطبناه لتستفيد شركتنا من خبراته فى هذا المضمار .   

يتفق محمد عصام فى الرأى مع ماذكره حامد محمود ، مضيفا بقوله نحن فى مصر للتأمين التكافلى ممتلكات لم نقرر ممارسة التأمين الطبى لعمل حصة سوقية ، وإنما لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا ل، واضعين فى الإعتبار سرعة تلبية إحتياجات عملائنا ، تأكيد مصداقيتنا من حيث إلتزامنا بمساندة عملائنا وتذليل أى عقبات قد تواجههم ، معتمدين على أحدث تقنيات العصر ، وحسبنا فقط للتدليل على ماتوليه الشركة من إهتمام كبير بالتأمين الطبى وعملائه أن أسست الشركة قسما خاصا للتواصل مع العملاء على مدار الــ 24 ساعة ، وتخصيص مسئول متخصص من شركة ” جلوب ميد ” للتواصل السريع معنا إزاء أى استفسار أو مشكلة قد تواجه العميل حتى لو كانت صغيرة جدا .

 يواصل محمد عصام حديثه بقوله أن مصر للتأمين التكافلى أنشأت أحدث نظام للإصدار والتعويضات بالتأمين الطبى فقط لاغير بالتعاون مع أكبر الشركات المتخصصة فى هذا الشأن من الإمارات العربية المتحدة . إختتم محمد عصام حديثه بالكشف عن أن شركته ستهتم فى البدايات بالتأمين الجماعى ، وسنتوسع فيه من خالا فريق التسويق بالشركة المدرب والمؤهل على أعلى مستوى ، جنبا إلى جنب مع شركاء النجاح من وسطاء التأمين أفرادا وشركات والذين أطلعناهم بكل تفاصيل نشاط التأمين الطبى لدينا .