أخباراقتصاد عربيبورصةتأمين

مصر لتأمينات الحياة ” تحصل على تصنيف الجدارة الإئتمانية الدولى”BBB ” من شركة “AM BESt ” العالمية

ايمان الواصلي

أعلنت شركة AM BESt”” العالمية للتصنيف الإئتمانى عن حصول شركة مصر لتأمينات الحياة ــ وللعام التاسع على التوالى ــ على تقييم الجدارة الإئتمانية الدولى ” BBB” مع تقييم ” B++” للقوة المالية للشركة ، وذلك تزامنا مع حصول الشركة على أعلى درجات تصنيف الجدارة الإئتمانية ” AAA.GA” “إستثنائى” داخل جمهورية مصر العربية مع نظرة مستقبلية ” مستقرة ” . 

 وأكدت AM BESt”” أن هذه التصنيفات تعكس قوة المركز المالى لشركة مصر لتأمينات الحياة ، فضلا عن أدائها التشغيلى القوى ، ومحفظة أعمالها المتوازنة ، وإدارتها للمخاطر المؤسسية ، وقوة وريادة الشركة داخل جمهورية مصر العربية ، وأيضا أدائها فى المنطقة العربية . 

 ويستند تقييم قوة المركز المالى لشركة مصر لتأمينات الحياة إلى متانة رأس المال المقوم فى ضوء المخاطر ليبلغ أعلى درجة تقييم ، والذى يتم تقديره باستخدام مؤشر “BESt ” للملاءة المالية ” BCAR” المحتسب من قبل شركة ” AM BESt ” والتى تتوقع أن تظل نتائج الــ”BCAR ” لشركة مصر لتأمينات الحياة مستقبلا أعلى من الحد الأدنى الخاص بأعلى درجة تقييم . 

 وترى شركة AM BESt “” أن شركة مصر لتأمينات الحياة تحظى بسجل حافل من الأداء التشغيلى القوى الذى استمر خلال الخمس سنوات الأخيرة من 2019 حتى الأن ، حيث بلغ المتوسط المرجح للعائد على حقوق الملكية “ROE “عن هذه الفترة نسبة 18.3 % . 

وتؤكد “AM BESt ” على مكانة الشركة الريادية فى سوق التأمين على الحياة فى جمهورية مصر العربية بحصة سوقية تقارب 30 % من إجمالى الأقساط ، و40 % من صافى الأقساط . 

 جدير بالذكر أن شركة مصر لتأمينات الحياة “MLI” هى إحدي شركات صندوق مصر السيادي للإستثمار والتنمية، وهي الشركة الرائدة في مصر والشرق اﻻوسط في مجال تأمينات الحياة بخبرة أكثر من 120 عاما في صناعة التأمين في مصر والعالم العربي ، والحاصلة على شهادة الجودة 9001ISO والحاصلة على التصنيف اﻻئتماني BBB من مؤسسة AM BESt” ” للتصنيفات اﻻئتمانية.