أخباراتصالات وتكنولوجيا

توقيع تعاون بين NTI وبين المكتب العربي للاستشارات الهندسية و الامنية ASC

ايه حسين

تم توقيع الاتفاقية بحضور الأستاذ الدكتور أحمد خطاب، مدير المعهد القومي للاتصالات، و الدكتور بهاء الدين محمد حسن رئيس مجلس إدارة المكتب العربي للاستشارات الهندسية والامنية (ASC) ولفيف من القيادات بالجهتين.
وتنص الاتفاقية علي إنشاء اكاديمية EC- Council بالمعهد القومى للاتصالات لتدريب طلاب وخريجي المعهد على دورات تأمين الشبكات والتقنيات المتقدمة المقدمة من EC-Council الدولية وتضمينها فى مبادرت المعهد المختلفة لعدد يصل إلى 1000 متدرب في السنة ولمدة ثلاث سنوات في فروع ومراكز المعهد في جميع محافظات جمهورية مصر العربية وإعدادهم للاعتماد دولياً من مؤسسة EC- Council .
EC-Council
يعتبر المجلس الدولي لاستشاريي التجارة الإلكترونية (EC-Council) أكبر هيئة للشهادات التقنية في مجال أمن المعلومات في 145 دولة حول العالم , المالك والمطور للشهادات العالمية في هذا المجال. تم من خلالها تدريب و منح شهادة لأكثر من 300,000 محترف أمن المعلومات حول العالم الذين أثروا على وعي الأمان السيبراني للعديد من المؤسسات في جميع أنحاء العالم.
تتيح الاتفاقية للمعهد حق استخدام المحتوي التدريبي للمستوي الاول مجاناً على منصة EC- Council وهي:
Ethical Hacking Essentials (E|HE): هذه الشهادة تهدف إلى تزويد الأفراد بالمفاهيم الأساسية للاختراق الأخلاقي وأمن المعلومات , يتعلم المتدربون في هذه الشهادة تقنيات الاختراق الأساسية وأدوات الهجمات الشائعة وكيفية تحليل الثغرات وتطبيق إجراءات الوقاية والاستجابة.
Network Defense Essentials (N|DE): تركز هذه الشهادة على تعزيز مهارات الأفراد في حماية شبكات الكمبيوتر وتأمينها , يتعلم المشاركون في هذه الشهادة مفاهيم الأمان الأساسية وتقنيات الاعتراف بالهجمات والوقاية منها والتحقق من الأمان وتأمين الشبكات.
Digital Forensics Essentials (D|FE): تركز هذه الشهادة على مجال التحقيقات الرقمية واسترجاع البيانات, يتعلم المشاركون في هذه الشهادة تقنيات استخراج البيانات وتحليلها وتقديم الشهادات الرقمية والتحقيق في الجرائم الإلكترونية.
كما يسمح هذا التعاون ايضا تصميم برامج متقدمة بالمشاركة بين المعهد وASC لتأهيل واعتماد الكوادر المطلوبة من الجهات الراغبة في اعداد كوادر متخصصة في مختلف مجالات الامن السيبراني المتقدمة واعتمادهم دولياً من مؤسسة EC- Council.