أخباراقتصاد عربيعام

المصرية للاتصالات…الاستثمار في مجال الكوابل البحرية ما زال قيد الدراسة ولم يتم عرضه على مجلس الإدارة في الشركة

أكدت المصرية للاتصالات أن الاستتثمار في مجال الكوابل البحرية ما زال قيد الدراسة، ولم يتم عرضه على مجلس الإدارة في الشركة.
وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، رداً على المنشور في الصحف، أنها ستقوم بالإعلان عن الفرص الاستثمارية في المجال بجميع التفاصيل فور عرضها والموافقة عليها من المجلس وذلك بعد الانتهاء من الدراسات كافة المتعلقة بذلك الشأن حفاظاً على سرية الإجراءات التجارية المرتبطة بالفرصة الاستثمارية المشار إليها.
وفي مارس الماضي، قالت شركة المصرية للاتصالات، إن مجلس الإدارة قرر تخفيض مقترح توزيعات الأرباح عن العام المالي المنتهي في ديسمبر 2017، موضحة أن مقترح تعديل التوزيعات جاء مع ظهور فرصة استثمارية محتملة في مجال الكوابل البحرية من شأنها أن تعظم من عوائد الشركة في مجال الكوابل البحرية، وتضمن لها استمرار تدفق الإيرادات الحالية من هذا النشاط.
وفي سياق متصل أعلنت أوراسكوم للاتصالات والإعلام، اليوم، أنها بصدد بيع أسهمها في مينا للكوابل البحرية مقابل 90 مليون دولار.
وكانت المصرية للاتصالات نفت في ديسمبر 2017 نبأ عرضها شراء مينا للكابلات البحرية التابعة لشركة أوراسكوم للاتصالات.
وتوقع محلل قطاع الاتصالات بأحد بنوك الاستثمار ، رفض ذكر اسمه، أن تكون المصرية للاتصالات مشتري مينا للكوابل خاصة بعد قرار خفض توزيعات الأرباح للمساهمين بالتزامن مع ظهور فرصة استثمارية محتملة بمجال الكوابل البحرية.
وتبلغ حصة أوراسكوم في مينا للكوابل سبمارين نحو 99.99%.
وبعد رد الشركة على استفسارات البورصة، قررت إدارة البورصة إعادة التعامل على أسهم الشركة اعتبارا من الساعة 10:40 صباحاً من جلسة تداول اليوم