أخباراتصالات وتكنولوجيا

Yahoo Finance يختار مصر ضمن 25 دولة تتميز بأجمل مناظر طبيعية لغروب الشمس

ايه حسين

أبرز موقع Yahoo Finance قائمة تتضمن 25 دولة حول العالم تتميز بمناظر طبيعية خلابة لغروب الشمس والتي جاء من بينها مصر، وذلك تحت عنوان ” 25 دولة تتمتع بأجمل مناظر لغروب الشمس”، لافتاً إلى أن الشعوب في جميع أنحاء العالم ينجذبون إلى هذا الجمال، خاصة المسافرين الذين يبحثون عن لحظات تتميز بالاستمتاع بالسلام والرومانسية والجمال الطبيعي وبمناظر لغروب الشمس.
وأوضح أنه تم اختيار الدول من خلال البحث في شبكة الإنترنت والمقالات على المواقع الإخبارية السياحية البارزة، لتلك الدول التي تعدد ذكرها بأنها تمتع بأجمل لحظات لغروب الشمس.
وأشار التقرير أن ما تتميز به مصر من تاريخ عريق وآثار غنية ومقومات طبيعية خلابة يساهم في مشاهدة مناظر طبيعية ساحرة للحظات غروب الشمس بها سواء من أهرامات الجيزة أو من على ضفاف نهر النيل بمياهه الهادئة، مؤكداً على أن مشهد غروب الشمس في مصر يستحق المشاهدة ولاسيما مع التوهج الدافئ لغروب الشمس الذي يلقي لونًا ذهبيًا على المعالم الأثرية الشهيرة وآفاق الصحراء بها.
الجدير بالذكر أن السنوات الأخيرة شهدت تزايد أعداد السائحين الذين لديهم أولوية لزيارة الوجهات السياحية التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة لغروب الشمس. فوفقًا لبيانات منظمة السياحة العالمية فإن الوجهات السياحية المعروفة بمناظر طبيعية خلابة لغروب الشمس تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد السائحين الوافدين إليها، وأوضحت الدراسة أن الدول التي تحظى بالاماكن التي تشهد مناظر خلابة للحظات غروب الشمس شهدت زيادة في متوسط أعداد السائحين الوافدين إليها بنسبة 15% خلال العِقد الماضي. مما تساهم
في تحقيق فوائد اقتصاديةللمجتمعات المحلية والاقتصادات القومية.
كما أشار تقرير تنافسية السفر والسياحة الذي نشره المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، فإن الدول التي تشتهر بمناظر غروب الشمس سجلت ارتفاعاً في متوسط إنفاق السائح بنسبة 20% مقارنة بالوجهات التي تفتقر إلى مثل هذه الأصول الطبيعية.
ووفقاً لأحد التقارير الصادرة عن إحدى مجلات السفر الرائدة فإن 75% من المشاركين أشاروا إلى أن مشاهدة غروب الشمس مع أحد أحبائهم يعد إحدى تجارب السفر الأكثر تفضيلاً لديهم مما يسلط الضوء على الأهمية العاطفية لهذه الظواهر الطبيعية في تشكيل رحلات لا تنسى.