أخبارتأمين

إسكان للتأمين تكرم عبد الرؤوف قطب ود. عادل موسى

هشام محسن :46 مليون جنيه صافى الربح و305 ملايين حنيه حجم محفظة الأقساط نهاية يونيو 2023

ايمان الواصلي

 

حريصون على تطبيق سياسة إكتتابية متحفظة من خلال تسعير التغطيات وفقا للمعاييرالفنية

فى أجواء رمضانية أكثر من رائعة .. نظمت شركة إسكان للتأمين حفل إفطار

جمعت فيه عددا من رموز ورواد صناعة التأمين والعديد من القيادات التأمينية والعاملين بالشركة . وقد جسدت إسكان للتأمين فى هذا الحفل قيم الوفاء والولاء لمن قدم وأعطى لصناعة التأمين فى مصر حيث منح كمال محمد على رئيس مجلس الإدارة ، وهشام محسن العضو المنتدب درع التكريم لكلا من عبد الرؤوف قطب الرئيس السابق للإتحاد المصرى للتأمين ، ود. عادل موسى صاحب الإنجازات الكبيرة والمسيرة المهنية المتميزة . وفى الكلمة التى ألقاها عبر هشام محسن العضو المنتدب لشركة إسكان للتأمين عن سعادته بتكريم رائدين كبيرين قدما وأعطيا للصناعة الكثير ، وتخرجت على أيديهما العديد من القيادات الشابة وهو مايؤكد على تواصل الأجيال بين أصحاب التاريخ والخبرة والشباب الواعد المتسلح بالعلم ولديه طموحات لبلده ولقطاع التأمين الذى ينتمى إليه .

 وعن شركة إسكان للتأمين .. قال هشام محسن : لقد حققت الشركة صافي ربح قيمته 46 مليون جنيه بمعدل نمو سنوي 56%  كما حققت إسكان للتأمين إجمالي أقساط بقيمة 305 ملايين جنيه خلال العام المالي الماضي 2022/2023مقابل 262.5 مليون جنيه خلال العام المالي السابق عليه 2021/2022 بمعدل نمو 16%. . وبلغ فائض النشاط التأمينى بالشركة 42 مليون جنيه خلال 2023/2022مقابل 27 مليون جنيه بمعدل نمو 54%  وبلغ فائض النشاط بعد استبعاد حصص المجمعات التأمينية المشاركة فيها الشركة 27.4 مليون جنيه مقابل عجز بقيمة 3.4 مليون جنيه ، وسددت الشركة إجمالي تعويضات للعملاء بقيمة 49.5 مليون جنيه خلال العام المالي 2022/2023 مقابل 186 مليون جنيه خلال العام المالي السابق عليه 2021/2022.

وعن استثمارات الشركة .. أوضح هشام محسن أن محفظة استثمارات إسكان للتأمين إرتفعت إلى 621 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 472 مليون جنيه بنهاية يونيو 2022 بمعدل نمو 31.5% كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين بالشركة 219.5 مليون جنيه مقابل 194.6 مليون جنيه . وبلغ صافي الدخل من الاستثمارات خلال العام المالي الماضي  2022 / 2023 حوالي  73.4 مليون جنيه مقابل 53.5 مليون جنيه خلال العام المالي السابق عليه بمعدل نمو قدره 37.2%  كما بلغ معدل العائد السنوي على الاستثمارات ما يعادل 14.4% بنهاية يونيو الماضي.

أكد هشام محسن أن النتائج المحققة بشركة إسكان للتأمين إنما هى ثمرة الجهود التي تم بذلها من جانب فريق العمل بكافة ادارات الشركة والذين تكاتفوا جنباً إلى جنب مع شركاء النجاح ممثلين في الجهاز الإنتاجي سواء أكانوا أفراد أو شركات وساطة، وكذا عملاء الشركة الذين وثقوا فى شركتنا ومصداقيتها  بالإضافة إلى المساندة والدعم المقدم من مجلس إدارة الشركة.

 وأشار محسن فى سياق كلمته إلى أن استراتيجية إسكان للتأمين في هذه المرحلة ترتكز على تحقيق نتائج جيدة  سواء في الاكتتاب أو الربحية عن طريق النمو المتوازن الذي يهدف الى تقديم خدمة تأمينية متميزة للعملاء وفى نفس الوقت مراعاة تحقيق عائد متميز لمساهمي الشركة ، ولذا لم يكن التنافس السعري والانجراف إلى النمو السريع في الأقساط  على حساب جودة الاكتتاب من أهداف الشركة على المدى القصير ولاسيما في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

وأكد هشام محسن فى ختام كلمته على استمرار الشركة في تطبيق سياسة اكتتابية متحفظة من خلال تسعير التغطيات وفقا للمعايير والأسس الفنية، وهو ما تؤكده النتائج الجيدة المحققة رغم التحديات الضخمة التي تواجه الشركات والاقتصاد بشكل عام .