أخباراقتصاد عربيعام

  مصر  تحتفل بيوم التوحد العالمي بهدف تكوين مجتمع يحتضن هؤلاء الاطفال.

حيث قامت ماجد الفطيم، المتخصصة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالاحتفال علي مدار الشهر تحت مظلة مبادرة Gifts from Heaven  بفروع سيتى سنتر المعادى والإسكندرية.

تهدف الحملة إلى رفع الوعى بأهمية إدماج وتضمين الأطفال المصابين بالتوحد داخل المجتمع، وذلك بالشراكة مع الجمعية المصرية للأوتيزم، وهى منظمة أهلية غير هادفة للربح تهدف إلى دعم الأطفال مرضى التوحد وعائلاتهم، وزيادة الوعي وفهم التوحد فى مصر.

ومن خلال هذه الشراكة تقوم الجمعية وحملتها “قوتنا فى الدمج” باستضافة أنشطة داخل سيتي سنتر المعادى لجذب انتباه الزوار إلى مرض التوحد، كذلك تجمع الحملة التبرعات لقضية التوحد من خلال أماكن مخصصة متواجدة فى كل من سيتي سنتر المعادى والإسكندرية لجمع التبرعات، بالتعاون مع جمعية مرسال الأهلية.

بدأت الاحتفالات حينما قامت فروع سيتي سنتر المعادى والإسكندرية بإضاءة مداخل المركز التجارى باللون الأزرق تزامناً مع إضاءة مختلف المعالم فى مصر بنفس اللون للإشارة إلى يوم التوحد العالمى. وفى نفس اليوم، استضاف سيتي سنتر المعادى 50 طفلاً مصاباً بالتوحد من خلال رابطة أولياء أمور ذوي التوحد ،حيث استمتعوا بكونهم جزءاً من مجتمع سيتي سنتر وأمضوا يوماً ممتعاً فى ماجيك بلانيت Magic Planet.

كما حضرت الاحتفال الجمعية المصرية للأوتيزم مع الأطفال المصابون بالتوحد إلى سيتي سنتر المعادى كي يشاركوا فى العديد من الألعاب التفاعلية، وذلك لتشجيعهم على التفاعل والاندماج مع زوار المول.