أخباراقتصاد عربيعام

عبد العال: أكثر من مليار فاتورة إلكترونية تم إرسالها على المنظومة منذ بداية تفعيلها حتى الآن

فتحى السايح

– لا يتم الإعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية فقط في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية منذ 1 يوليو 2023.
– خصم ورد الضريبة على القيمة المضافة لا يتم الا من خلال الفواتير الالكترونية فقط .

أكدت ” رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن منظومة الفاتورة الإلكترونية قد أحدثت ثورة في التكامل بين المنظومة الضريبية والمجتمع التجارى، وساهمت في تكوين قاعدة بيانات ضخمة ، تساعد في حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة، وتحقيق العدالة الضريبية ، والحد من التهرب الضريبى ، وضم الاقتصاد غير الرسمىفى الاقتصاد الرسمى ، على النحو الذى يُساعد فى إرساء دعائم منظومة ضريبية متطورة تُضاهى الدول المتقدمة .

وأشارت ” رئيس مصلحة الضرائب المصرية” إلى أن عدد الوثائق الالكترونية التي تم معالجتها من خلال المنظومة بلغ أكثر من مليار وثيقة منذ بداية تفعيلها وحتى الآن.

وصرحت ” رشا عبد العال ” أنه لا يتم الإعتداد إلا بالفواتير الإلكترونية فقط في إثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الإقرارات الضريبية ، وكذلك في خصم ورد الضريبة على القيمة المضافة منذ 1 يوليو 2023 .

وأشارت ” رئيس مصلحة الضرائب المصرية ” إلى أن منظومة الفاتورة الإلكترونية تُعد خطوة مهمة على طريق التحول الرقمى لتحقيق رؤية مصر 2030 ، كما أنها تُعد خطوة رئيسية لتطوير المنظومة الضريبية ، ورفع كفاءة الفحص الضريبى ، بما يُسهم فىاستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة على النحو الذى يُساعد فى تحقيق المستهدفات المالية والاقتصادية، وتمكين الدولة من استكمال مسيرتها التنموية وتحسين مستوى معيشة المواطنين، والخدمات المقدمة إليهم .
الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية:
www.eta.gov.eg
قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية
https://www.youtube.com/@tax_egypt
الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt
الصفحة الرسمية للمصلحة على تويتر:

الصفحة الرسمية للمصلحة علىانستجرام:
https://www.instagram.com/tax_egypt
الصفحة الرسمية للمصلحة على لينكد إن:
https://www.linkedin.com/in/tax-egypt
الصفحة الرسمية للمصلحة على التليجرام :
https://t.me/egypt_tax
الخط الساخن 16395
وللإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي يرجى الاتصال على الخط الساخن 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الرابعة عصرا.