أخباراقتصاد عربيصحة

بروتوكول تعاون بين «الصحة العالمية» وسفارة اليابان بـ8.3 مليون دولار لعلاج مصابي غزة في مصر

اية  حسين

وقعت منظمة الصحة العالمية في مصر وسفارة اليابان اتفاقية بقيمة 8.3 مليون دولار لدعم مصر في الاستجابة للاحتياجات الصحية للمصابين والمرضى من غزة الذين يتلقون العلاج في مصر

شهد التوقيع وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط، والدكتورة حنان بلخى المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية وأوكا هورشي سفير اليابان لدى مصر، والدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، والدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

وقال الدكتور نعمة عابد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر إن المنحة التي قدمتها الحكومة اليابانية 8.3 مليون دولار على مدى عامين 80% منها سيخصص للإعدادات الطبية والأجهزة الطبية وخصوصا الأدوات التى تحتاجها العمليات والمعامل والمؤتمرات الطبية، مشيرا إلى أن المنظمة تعمل مع وزارة الصحة المصرية لارتفاع بمستوى الخدمات المقدمة للفلسطينين.
أعربت الدكتورة حنان بلخى المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية عن بالغِ تقديرِ المنظمة لحكومةِ اليابانِ على مساهمتِها في نداءِ التمويلِ الإقليميِّ المتعددِ البُلدانِ الذي أطلقَتْه المنظمةُ لمواجهةِ هذه أزمة غزة.

وأعربت عن امتنانها للحكومةِ المصريةِ على تقديمِ أعلى مستوًى من الرعايةِ لأهلِ غزةَ مجانًا مشيرة الى ان سَخاءُ مصرَ واستعدادُها للاضطلاعِ بدورٍ محوريٍّ في الِاستجابةِ الصحيةِ لهذه الأزمةِ يدلُّ على التعاونِ الوثيقِ المطلوبِ الآنَ أكثرَ من أيِّ وقتٍ مضى، للنهوضِ بالتضامنِ في جميعِ أنحاءِ الإقليمِ‎.

وقالت إنه على الرَّغْمِ من التحدياتِ، فلا نزالُ صامدينَ في التزامِنا بإنقاذِ الأرواحِ. وندركُ أهميةَ التعاونِ في تقديمِ حلولٍ مُجديةٍ للمحتاجين. وبالتكاتُفِ معًا، نستطيعُ الاستفادةَ من خبراتِنا الجماعيةِ وموارِدِنا وعزيمتِنا لإحداثِ أثرٍ كبيرٍ.
وأعربت عن ثقتها بالدعم المستمرّ والخطوات الجادة نحوَ تحقيقِ أهدافِنا المشتركةِ المتمثلةِ في تعزيزِ الصحةِ والأمنِ والرخاءِ للجميعِ.