أخباراتصالات وتكنولوجياسياحة وطيران

كلاوديرا تزيح الستار عن حلول الذكاء الاصطناعي التوليدية وابتكارات البيانات

ايه حسين

أعلنت كلاوديرا، الشركة الرائدة في مجال البيانات الخاصة بالذكاء الاصطناعي، عن مشاركتها لأول مرة كعارض مستقل في LEAP 2024، معرض التكنولوجيا الأول في المملكة العربية السعودية. حيث تؤكد كلاوديرا من خلال مشاركتها في هذه الفعالية على التزام الشركة بالابتكار، من خلال التركيز على تقديم حلول الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي للمؤسسات وهياكل البيانات الهجينة.

وتعليقه على مشاركة كلاوديرا في هذه الفعالية الهامة أكد أحمد شاكورا، نائب رئيس المجموعة في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، على التزام كلاوديرا بتطوير قطاع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، قائلاً: “يوفر معرض LEAP 2024 منصة ممتازة لنا لإبراز مدى التزامنا ومسؤوليتنا تجاه قطاع التكنولوجيا. كما تشكل فرصة للتفاعل مع الجمهور والعملاء المحتملين، وإبراز قدرات الشركة من خلال تجربة المنتج بشكل مباشر “. كما أكد أحمد شاكورا على أهمية تلاقي وجهات النظر والخبرات المتنوعة، مشيراً إلى أن ضرورة التعاون في تشكيل المشهد التكنولوجي في المملكة العربية السعودية.

عروض مبتكرة في LEAP 2024

من المقرر أن تشمل مشاركة كلاوديرا في معرض LEAP 2024 تسليط الضوء على الإمكانيات التي يوفرها الذكاء الاصطناعي التوليدي، من خلال التركيز على حلول كلاوديرا لتعلم الآلة (CML). كما سيتم التركيز على تمكين الشركات من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي مع ضمان الثقة والأمان والمسؤولية. كما ستكشف كلاوديرا النقاب عن خططها المتعلقة بتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يسمح للشركات ببناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها مدعومة بنموذج لغوي كبير مفتوح المصدر (LLM) من اختيارهم وبياناتهم الداخلية في المؤسسة.

كما تستعرض الشركة الإمكانيات التي توفرها منصة البيانات الهجينة الخاصة بها والتي تتيح للشركات الوصول إلى جميع بياناتها وتحليلها عبر العديد من السحابات العامة والخاصة وفي أماكن العمل، مما يضمن اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً وقائمة على البيانات مع زيادة ضوابط تكنولوجيا المعلومات والأداء العالي والتكاليف المنخفضة.

المشاركة الاستراتيجية في LEAP 2024

أظهرت دراسة حديثة أجرتها كلاوديرا ان دول الشرق الأوسط تتجه بسرعة نحو اعتماد تقنية السحابة العامة، حيث تستفيد منها 71% من المؤسسات بالفعل وتخطط 86% منها لنقل المزيد من البيانات إلى السحابة خلال السنوات الثلاث القادمة. وعلى الرغم من هذا التقدم، تحدد الدراسة فجوة في الاستخدام الفعال للبيانات، حيث تقدر المؤسسات أنها لا تستخدم ما يقرب من 34% من بياناتها بشكل فعال. حيث تشكل تحديات مثل تعقيد تكنولوجيا المعلومات وعقبات التكامل ومخاوف الأمن السيبراني وقضايا حوكمة البيانات عائقاً أمام نقل كميات أكبر من البيانات إلى السحابة.

تهدف كلاوديرا من خلال مشاركتها في LEAP 2024 إلى معالجة التحديات المحتملة والمفاهيم الخاطئة حول الصناعة والتكنولوجيا، وتعزيز التزامها تجاه مجتمع التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. 

تعد المملكة العربية السعودية سوقاً محورياً لشركة كلاوديرا نظراً لالتزامها الملحوظ بتطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي واستثماراتها الكبيرة في الحلول المتطورة. حيث أكد أحمد شاكورا على: “أن اتجاه الاستثمارات العالمية في مجال التكنولوجيا للتركيز على المملكة العربية السعودية هو خطوة استراتيجية تحمل إمكانات هائلة. حيث يتماشى ظهور المملكة كمركز تكنولوجي العالمي مع الاتجاه العالمي المتمثل في الاستفادة من التقنيات المتقدمة لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة “.