أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

تعاون بين أمريكا اللاتينية في الشارقة وشركة ستارلينك للحصول على فرص أفضل في مجال تكنولوجيا المعلومات

ايه حسين

بحث كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة عن دخولها في شراكة مع شركة “ستارلينك” الشهيرة في مجال المعلومات التكنولوجية خلال اختتام التفاهم بين الجامعة منذ وقت طويل في الجامعة لتأكيد التزامهما باستضافة المواهب الشابة الإبداع العلمي.

لذلك، على هذه، والتي هي ضمن إطار برنامج النخبة الهندسي في الجامعة الأمريكية في الشارقة، تقوم شركة “ستارلينك” بتقديم فرص تدريب سنوية لطلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة لإثراء تجربتهم التعليمية بالخبرات الحرارية التي تعد مطلبًا أساسيًا من متطلبات عدم الأهلية. كما تركز على جزئين على إلقاء الضوء على المشاريع التخرجية والمشاريع البحثية المختارة، تفضلًا تمامًا عن الخبرات المتنوعة فيما يتعلق بالطلاب نحو نتائج بحثية متعددة.

وتدعو معًا إلى التعاون في التعاون في مجال البحوث التجارية والتعاون معًا، والتعاون في تبادل المعرفة في مجالات الخبرة التي تعني جامعة الجامعة الأمريكية في الشارقة، مما يخلق تبادل الأفكار ويعزز أفضل التعاون. كما تلتزم شركة “ستارلينك” من خلال هذه ونظراً لطالبات الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة، وتتوافق مع إبداعهن التزاماً منها بأهمية التسامح والشمول.حديثة عن أهمية هذه الأشياء، قال الدكتور فادي أحمد اللول، عميد كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة: “تعكس شراكتنا مع شركة “ستارلينك” وفي إن حرصنا على بيئة صحية ديناميكية قادرة على النجاح في مجال تكنولوجيا المعلومات المتغيرة. شركة ” ستارلينك”، التي تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة على يد رواد الأعمال الشباب وحققت باحثين بارزين في وصولهم إلى العالمية، وتقدم مثالًا على الابتكار وريادة الأعمال. من خلال عملنا يدًا بيد لتمكين أن نشكل مستقبل التكنولوجيا ونعزز ثقافة التميز، ونتقدم الطلاب بمهارات وريادة الأعمال التي ستحقق لهم النجاحات شركة ستارلينك”.

ومن جانبه، تحدث محمود نمر، رئيس شركة “ستارلينك” عن دور هذا التعاون في مجال الرعاية الصحية للطلبة قائلًا: “لقد كانت رعاية المواهب الشابة جزء لا متكامل من مبادرة شركة “ستارلينك” التي تركز على استقطاب المواهب الشابة وخبراء الصناعة في شركة “ستارلينك” ” بتزويد الطلاب بالاتساق والمهارات اللازمة وتوفير البيئة الملائمة التي تمكنهم من النجاح في مسيرة المهنية. نحن نتمتع من خلال هذه الشراكة مع كلية الهندسة في الجامعة الأمريكية في الشارقة من خبرات ومعارف طلبتها وأعضاء هيئاتها التدريسية. ويشكل هذا التعاون فرصة لنا لتعزيز الخبرة التعليمية “الشاملة المشتركة خلال الجامعة المدمجة بين التعليم العلمي التجريبي”.

يعمل برنامج النخبة الهندسي في الجامعة الأمريكية في الشارقة كحلقة مهمة بين كلية الهندسة وشركاء الصناعة. ويهدف البرنامج الذي ينسجم مع الاستراتيجية الإستراتيجية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، وأشار إلى تعليم الطلاب وتدريبهم، وأشار إلى عجلة البحث في المجالات العالمية المهمة تماشيًا مع أجندة للاستثمار في دولة الإمارات العربية المت