أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية يسلط الضوء على الذكاء الاصطناعي

ايه حسين

 تسلط الدورة الرابعة من مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية التي تعقد يومي 27 و 28 فبراير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، الضوء على الذكاء الاصطناعي والتحولات الرقمية والإرث المؤسسي

و يتوقع ان يستقطب المؤتمر مجموعة من المدراء التنفيذيين للهيئات الاقتصادية والمهنية والمسؤولين الحكوميين والشركاء الاستراتيجيين،لمناقشة الاستراتيجيات المبتكرة، وأفضل الممارسات، والنهج التعاوني، والتي تبرز تأثير ودور الهيئات الاقتصادية والمهنية في مختلف جوانب المجتمع، وتهدف هذه الدورة إلى إيجاد مسار متطور يدعم أهداف قطاع الهيئات الاقتصادية والمهنية لترسيخ دورهم الرائد في المجتمع.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة،إن قطاع الهيئات الاقتصادية والمهنية يعد من القطاعات المهمة على الصعيد العالمي التي تسهم بشكل كبير بتحقيق التغيير الإيجابي، لافتاً إلى أن المؤتمر يسهم في دعم هذا القطاع وتمكينه من تحقيق الأهداف المرجوة لإحداث تغيير إيجابي ومواجهة التحديات الاجتماعية عبر توطيد أواصر التعاون.

بدوره قال حسن الهاشمي، نائب رئيس العلاقات الدولية في غرفة دبي، إن رحلة إمارة دبي في التحوّل من ميناء تجاري نشط إلى مركز عالمي للتجارة والابتكار ووجهة للثقافة والإبداع خلال فترة قصيرة تعتبر مثالاً حياً على تحويل الرؤى إلى واقع ملموس. وهو ما يجسده تأسيس مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية باعتباره انعكاساً لتميز منظومة أعمالنا الحافلة بالتنوع الثقافي والأفكار المبدعة والطموح.

وأضاف أن دعم غرف دبي للمؤتمر يأتي كجزء من جهود توسيع العلاقات التجارية العالمية، والتأكيد على أهمية ممارسات الأعمال المستدامة، وتعزيز نمو الشركات المحلية. ويواصل المؤتمر التأكيد على الدور الحيوي للهيئات الاقتصادية والمهنية على صعيد التجارة العالمية، وبات منصة لتعزيز الروابط التجارية، وبناء الشراكات الجديدة، ورسم ملامح عالم الأعمال.

و من بين جلسلت المؤتمر ،جلسة بعنوان “دور الهيئات الاقتصادية والمهنية في تشكيل المجتمع تاركة إرثاً اقتصادياً مستداماً”، و جلسة أخرى بعنوان “دور الذكاء الاصطناعي في تمكين عمل الهيئات”، وأخري بعنوان “التعامل مع التحولات الرقمية”؛ وجلسة “لمحة حول الهيئات الاقتصادية والمهنية في دبي”.

ويشارك سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي وسلطة مركز دبي التجاري العالمي، وسعادة محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، في جلسة حوارية لمناقشة الدور الكبير الذي تلعبه الهيئات حول العالم وكيفية توجيه ودعم هذا القطاع ليصبح محركا رئيسيا للتغيير الإيجابي.