أخباررياضهسياحة وطيران

الدمام تستضيف حفل تكريم 199 من رواد الخليج في الرياضة من الزمن الجميل

اية حسين

بحضور الشيخ سالم بن سلطان القاسمي والأستاذ عبدالرحمن بن صالح العطيشان والدكتور عبدالحميد الرميثي والأستاذ محمد بن علي النقي أعضاء الهيئة الدولية للتسامح وحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية والثقافية والإعلامية تستضيف المنطقة الشرقية بمدينة الدمام مساء غداً الاربعاء ٤-٨-١٤٤٥هـ الموافق ١٤-٢-٢٠٢٤م احتفال تكريم رواد الخليج في الرياضة من الزمن الجميل حيث سيتم تكريم ( 199) شخصية رياضية وثقافية من جميع دول مجلس التعاون الخليجي وذلك في قاعة جواهر الشرق للأحتفال بحي الفرسان بالدمام في عرس رياضي خليجي .

وبهذه المناسبة أكد الأستاذ عبدالرحمن بن صالح العطيشان رئيس مجلس النخبة بالهيئة الدولية للتسامح ان هذه الاحتفالية ستكون اكبر تجمع لرواد الحركة الرياضية في الخليج عبر ربع قرن بين عام 1960 الى 1985 وان قائمة التكريم سوف تشمل ( 199 ) شخصية كانت فاعلة في الحركة الرياضية في الخليج مشيرا الى ان اهداف الاحتفالية تتضمن تقديم بطاقة شكر للرواد الذين امتعونا في الزمن الجميل باداء مميز وحب للوطن .

واضاف العطيشان اننا نهدف من خلال هذه الاحتفالية الى تعريف الابناء بهذه القامات التي صنعت الحركة الرياضية في الخليج منذ الستينات الميلادية.

وقال العطيشان اننا سعداء ان تستضيف المملكة العربية السعودية هذا الحدث الهام والذي يأتي متوافقا مع رؤية 2030 كما ان اختيار المنطقة الشرقية تم لموقعها المتوسط مع دول مجلس التعاون الخليجي الاخرى فهي على مقربة من البحرين وقطر والكويت والامارات .
واضاف العطيشان اننا حرصنا على تشكيل فريق عمل يقوم بالبحث والتواصل مع الرواد وتوجيه الدعوة لهم للحضور لحفل التكريم.

واوضح العطيشان ان التكريم في هذه الاحتفالية سوف يشمل ثلاث فئات هم ممارسي الرياضة مثل اللاعبين في النوادي الرئيسية او المنتخبات الوطنية في تلك الفترة مابين 1960 و 1985 في اي من دول الخليج والفئة الثانية تشمل الاداريين والقيادات الرياضية والفئة الثالثة هم رجال الصحافة والاعلام والتعليق الرياضي في تلك المرحلة وباختصار فان التكريم يشمل كل من ساهم في الحركة الرياضية في الخليج خلال اهم مرحلة ضمن مسيرة البناء في خليجنا العزيز .

وقدم العطيشان كل الشكر والتقدير لكل من عمل وساهم في تحقيق هذه الانجازات الرياضية لاعبين وإداريين ومدربين ورؤساء اندية كما قدم الشكر والتقدير لكل من عمل وساهم في العمل على إقامة هذا الحفل وهذا التكريم الذي نتمنى ان يظهر بالصورة التي تليق بهؤلاء النجوم .

من جهته أكد الدكتور عبدالحميد الرميثي ان هذا التكريم يأتي من باب الوفاء والعرفان لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي الذين خدمو الرياضة عبر أنديتهم والمنتخبات وحققو الإنجازات وهم يستحقون هذا التكريم ونحن بدورنا لن نتأخر في تكريم من يستحق .