أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

Playbook تستحوذ على Women Spark

ايه حسين

  • استحوذت منصة PLAYBOOK، التي تعمل في تطوير المسارات المهنية للنساء على Women Spark، والتي هي عبارة عن مجموعة من المستثمرات الملائكيات النساء.
  • تأسست PLAYBOOK بشكل كامل من قبل النساء، وتقودها وفاء العبيدات، شريا راموهان، وأسمهان السعد، تضم أكثر من 4000 عضو وأكثر من 150 خبيرًا عالميًا في 56 دولة إلى المنصة منذ إطلاقها، وتعمل كمنصة عالمية قوية للتواصل والإرشاد للقيادات النسائية، أما Women Spark هي شبكة رائدة للمستثمرات الملائكيات النساء في مراحل مبكرة.
  • سيساعد الاستحواذ Women Spark على توسيع شبكتهم وخلق فرص للإرشاد وتعزيز إشراك النساء مهنيًا، أما Playbook تستفيد من الاستحواذ في تمكين النساء ليصبحن مستثمرات عالميات.

أعلنت PLAYBOOK، المنصة التي تعمل في تطوير المسارات المهنية للنساء المحترفات، عن استحواذها على Women Spark، مجموعة من المستثمرات الملائكيات النساء. يُرسخ هذا الاستحواذ الاستراتيجي مكانة PLAYBOOK كأكبر شبكة للمستثمرات الملائكيات النساء في المنطقة، ويضع معيارًا جديدًا في تمكين النساء ليصبحن مستثمرات عالميات ذوات تأثير.

“ديمة اليحيى”، مؤسِسة Women Spark، حول الشراكة مع Playbook: “بالتأكيد، هناك قيمة مضافة كبيرة في الانضمام إلى منصة استثنائية مثل PLAYBOOK. ستجلب هذه التعاونات فوائد متعددة لـ Women Spark لتعزيز معرفة مؤسسينا ومستثمرينا. حيث توفر المنصة لهم معلومات وافرة حول وضع رؤى استراتيجية قيمة والفطنة المالية والاستعداد لعضوية مجالس الإدارة وطرق توسيع الاستثمارات وغيرها الكثير. ستسهل هذه الشراكة أيضًا توسيع شبكتنا وخلق فرص للإرشاد وتعزيز إشراك النساء مهنيًا على مستوى العالم، من الصين وسنغافورة إلى الولايات المتحدة وكندا. معًا، ستكون Playbook و Women Spark بوابة تمكن النساء في جميع أنحاء العالم من الاستثمار في المنطقة وتعزيز نمو المشاريع المؤسسة من قبل النساء.”

  تأسست Playbook بشكل كامل من قبل النساء، وتقودها وفاء العبيدات، شريا راموهان، وأسمهان السعد، وشهدت نموًا ملحوظًا حيث انضم أكثر من 4000 عضو وأكثر من 150 خبيرًا عالميًا من أكثر من 250 مدينة في 56 دولة إلى المنصة منذ إطلاقها. يُذكر أن أكثر من 15% من هؤلاء الأعضاء هم محترفات ومحترفون يشغلون مناصب في المستويات التنفيذية.

لقد كان لـ Women Spark دور حيوي في تعزيز بيئة الأعمال الناشئة وتقديم تدريب حول الاستثمار الملائكي وتقديم استثمارات استراتيجية وفرص الإرشاد. يتوافق هذا الاندماج مع أهداف المؤسستين، ويُقيم تآزرًا ديناميكيًا بين التعلم والدعم الريادي العملي. استثمرت Women Spark في أكثر من 17 مشروعًا ناشئًا وشهدت خروجًا في إطار محفظتها. وقد قام 75% من مستثمريها الملائكيين باستثمارات نشطة مما يُظهر حيوية وانخراط مجتمع Women Spark.

يُظهر دمج Women Spark في Playbook مبادرة رائدة لإطلاق برامج مخصصة لريادي الأعمال والمستثمرين الملائكيين النساء. يهدف ذلك إلى إيجاد اندماج لا مثيل له بين المواهب والموارد مع تعزيز الابتكار وفتح مسارات جديدة لمسارات النساء المهنية ونموهم الريادي.

“وفاء العبيدات”، الرئيسة التنفيذية لـ Playbook، تشارك رؤيتها للمستقبل:

“نمت Playbook بسرعة لتصبح أقوى شبكة للتعليم والقيادة للنساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بأهداف عالمية للتوسع. سيفتح استحواذ Women Spark الباب أمام إمكانيات القيادة والمال للنساء على مستوى العالم. سيوسع الاستحواذ من قوة الاستثمار الاستراتيجي في المشاريع التي تقودها النساء عالميًا ونحن فخورون بأن نكون على رأس الجهود التي تفتح الطريق لذلك. إن أقل من 2% من التمويل الاستثماري يتجه إلى النساء ونحن نتعامل مع قضايا حقيقية ونظامية في نظام التمويل وهذا هو التحدي الذي نواجهه بجرأة في Playbook. فنحن نقوم ببناء وتشكيل بيئة نظامية من خلال منصتنا لتغيير هذا التوجه في التمويل على مستوى المنطقة والعالم. ومع نسبة المستثمرات النساء التي تمثل حاليًا 10% فقط من المشهد الاستثماري، فإن الحاجة إلى التغيير واضحة. نحن هنا لدفع هذا التغيير ولتغيير هذه الأرقام.”

ستتعاون ديمة بشكل وثيق مع Playbook لتوسيع نطاق المنصة على مستوى عالمي، مرحبة بالنساء من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى هذه الرحلة التحولية. خبرتها وتجربتها ستعزز بشكل إضافي رسالة Playbook لتمكين النساء في مجال الاستثمار على نطاق عالمي.

يقوم الاستحواذ بوضع أساسيات جديدة لما يمكن تحقيقه من منصات تركز على النساء عندما تكون مدعومة برغبة مشتركة في تسريع حياة النساء المهنية ومشاريع الأعمال. تستمر Playbook في إظهار قيادتها الرائدة والتي تم تأسيسها بالكامل من قبل النساء وتم التعرف عليها على نطاق إقليمي ودولي بتأثيرها الكبير.