أخباراقتصاد عربي

“برايم” تعتزم زيادة رأسمالها بما بين 175 و350 مليون جنيه

 لتمويل خططها التوسعية

ايمان الواصلي

كشف محمد عياد رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية عن اعتزام الشركة التقدم للمساهمين بخطة لزيادة رأس المال البالغ 350 مليون جنيه بهدف تمويل محاور إستراتيجيتها التوسعية المتنوعة ، والتي تتضمن إعادة إحياء أنشطة متوقفة ودعم أخرى قائمة.

أوضح عياد ، في بيان صادر عن الشركة للبورصة المصرية اليوم ، الأحد ، أن مجلس إدارة الشركة ما زال يناقش نسبة الزيادة المحتملة في رأس المال، متوقعا أن تتراوح بين 175 و350 مليون جنيه، مؤكدًا إعلان الخطة والإفصاح عنها فور الاستقرار على البنود كافة.

وبحسب عياد ، فإنه سيتم توجيه حصيلة زيادة رأس المال إلى دعم القدرات المالية لعدة شركات تابعة ، أبرزها ذراع السمسرة بهدف للتوسع في عمليات الشراء بالهامش “المارجن”، بالإضافة لتعزيز وتقوية نشاط تابعتها برايم كابيتال.

أشار إلى اعتزام برايم القابضة إعادة إحياء ذراعها في الخدمات المالية غير المصرفية وهي شركة “أندورس” عبر هيكلة خسائرها البالغة 80 مليون جنيه تقريبا.

وتعد “أندورس” هي الشركة الأولى في مصر التي تحصل على 3 رخص في رخصة واحدة بمجال الخدمات المالية غير المصرفية.

لفت رئيس مجلس إدارة شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية إلى مستهدفات الشركة في العام الجاري، سواء في قطاع الاستشارات المالية والسمسرة وصناديق الاستثمار، وخطة برايم القابضة المقترحة للإنطلاق مجددًا في السوق المحلية و العودة للعمل في الأسواق الخارجية عبر خدمة جديدة تهدف لجلب حصيلة دولارية للشركات، بالإضافة الى تدشين شكل جديد لإدارة البحوث.

وأشار عياد إلى عزم مجلس الإدارة العودة القوية لـ”برايم” القابضة والتي بدأ تنفيذها فعليا منذ بداية النصف الثاني من عام 2023، من خلال مؤشرات أولية حول ايرادات وأرباح القطاعات المختلفة.