أخباررياضه

«مرموش وتريزيجيه».و هجوما فتاكًا في أمم أفريقيا

ايمان الواصلي
 

صعد منتخب مصر إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، بعد تعادله مع منتخب كاب فيردي بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وجاء تأهل منتخب مصر بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، خلف منتخب الرأس الأخضر صاحب الـ7 نقاط في الصدارة.

فيتوريا يعيد الروح إلى الفراعنة

بدأ المدرب البرتغالي روي فيتوريا المباراة بطريقة 4-3-3 مع التوظيف الطبيعي للاعبين ومراكزهم التي يجيدونها، وذلك بعد تجربة 4-2-3-1 في المباراة السابقة أمام منتخب غانا التي ظهر فشلها في الاستحواذ على مجريات اللقاء.

وغاب محمد صلاح عن مواجهة كاب فيردي بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة منتخب بلاده «الفراعنة» أمام غانا مع نهاية الشوط الأول.

وعاد محمد صلاح إلى ليفربول من أجل تلقي العلاج من الإصابة التي تعرض لها في مباراة غانا في الجولة الثانية من مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023.

واستقر المدرب فيتوريا بعد الانتقادات التي وجهت له بعد مواجهتي موزمبيق وغانا، على الدفع بأحمد سيد زيزو في مركزه المفضل كجناح أيمن مكان محمد صلاح المصاب، ولعب مروان عطية على حساب محمد النني في وسط الملعب الدفاعي، ولعب حمدي فتحي وإمام عاشور على يمين ويسار الوسط