أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيسياحة وطيران

14 فعالية رياضية متنوعة في دبي نهاية الأسبوع

ايه حسين

تستضيف دبي 4 بطولات دولية من بين 14 فعالية رياضية تنافسية ومجتمعية متنوعة، تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي في مختلف مناطق دبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي.
ويتصدر سباق “هانكوك دبي 24 ساعة” العالمي للسيارات السريعة، قائمة أبرز الفعاليات الدولية التي تقام خلال الأسبوع الجاري حيث تنطلق منافسات النسخة الـ19 من السباق بعد غد الجمعة في حلبة “دبي أوتودروم” بموتور سيتي، ويشارك في السباق نخبة من أبطال العالم يمثيلون 60 فريقا متخصصاً في سباقات تحمل السيارات، يقودون 54 نوعا مختلفا من أقوى السيارات العالمية من فئات “جي تي إكس” و”جي تي 3″ و”تي سي آر”، يتنافسون على مدار 24 ساعة متواصلة حيث يتناوب المتنافسون على قيادة السيارة بواقع أربعة سائقين في كل سيارة.
كما تنطلق في نادي النصر الرياضي، منافسات بطولة كأس دبي للتحدي لكرة القدم، يوم الجمعة على استاد آل مكتوم، بمشاركة 4 فرق هي الزمالك المصري، والرجاء المغربي، والأهلي السعودي، ووهان ثري تاونز الصيني، وتستمر المنافسات حتى يوم الأحد 28 يناير.
وتتواصل منافسات بطولة دبي الدولية لكرة السلة التي تقام في صالة راشد بن حمدان بنادي النصر بمشاركة 12 فريقًا وتستمر حتى يوم الأحد 28 يناير أيضاً.
وينطلق سباق “نصف ماراثون خور دبي سترادرز” يوم الأحد 28 يناير الحالي، من نادي خور دبي للجولف واليخوت، ويشارك فيه أكثر من 3000 عداء وعداءة من مختلف الجنسيات والأعمار، يتنافسون على مسافة 21.2 كيلومتر ومسافة 10 كيلومترات.
وتختتم غدا الخميس بطولة كرة القدم التي تقام في نادي النصر الرياضي ضمن فعاليات دورة ألعاب مدارس دبي الدورة الرياضية الأكبر من نوعها في دبي التي تمثل أولى المحطات التأسيسية في علمية انتقاء وتطوير المواهب الرياضية ومشروع صناعة الأبطال الأولمبيين.
وتقام بطولة “إي إم دي الدولية للملاكمة” يوم الأحد أيضا بمشاركة 22 ملاكماً من مختلف دول العالم في صالة “ذا أجندة” بمدينة دبي للإعلام.
وتتواصل منافسات بطولة كأس البولو الفضية التي تقام في نادي ومنتجع الحبتور للبولو وتستمر حتى 3 فبراير، كما تتواصل منافسات دوري دي بي وورلد للكريكت “آي إل تي 20” في استاد دبي الدولي بمدينة دبي الرياضية، كما تقام بطولة الإمارات الأولى للبولينج لذوي متلازمة داون في مركز دبي الدولي للبولينج.
ويستضيف مجمع حمدان الرياضي بطولة السباحة المفتوحة، كما يقام مهرجان “اتش اس بي سي” للرجبي للشباب في استاد “ذا سفنز”، فيما يقام السباق التدريبي الرابع استعدادًا لسباق “سبينس دبي 92” في مضمار القدرة للدراجات الهوائية.