أخباراتصالات وتكنولوجيا

جوجل تزيل برامج وتطبيقات العملات المشفرة من متجر Play فى الهند

قامت جوجل بإزالة تطبيقات العملات المشفرة بما في ذلك Binance وKraken من متجر Play في الهند، بعد مزاعم عن عمليات غير مصرح بها من وزارة المالية الهندية، وفقًا لموقع indiatoday.

 

في الأيام القليلة الأخيرة من ديسمبر 2023، أصدرت وحدة الاستخبارات المالية التابعة لوزارة المالية الهندية (FIU) إشعارًا توضيحيًا لتسعة بورصات خارجية للعملات المشفرة، بما في ذلك Binance وKraken، زاعمة أن البورصات كانت منخرطة في عمليات غير مصرح بها في الهند، الآن، قامت جوجل بإزالة عدد من تطبيقات تبادل العملات المشفرة من متجر Play في الهند، في الأسبوع الماضي، قامت شركة Apple أيضًا بإزالة هذه التطبيقات – التي تتضمن على الأقل تطبيقات العملات المشفرة التسعة التي تم حظرها – من متجر التطبيقات الخاص بها في الهند.

 

طلبت وحدة الاستخبارات المالية من وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات (MeitY) حظر عناوين URL لتسع بورصات عملات مشفرة – والتي تشمل Binance وKucoin وHuobi وKraken وGate.io وBittrex وBitstamp وMEXC Global وBitfenex – وتأتي هذه الخطوة ردًا على الانتهاكات المشتبه بها للوائح مكافحة غسيل الأموال الهندية من قبل البورصات المذكورة.

 

وفقًا للرسالة الواردة من وحدة الاستخبارات المالية، في الوقت الحالي، قام 31 من مقدمي خدمات الأصول الرقمية الافتراضية (VDA SPs) بالتسجيل بنجاح لدى وحدة الاستخبارات المالية في الهند، ومع ذلك، فإن العديد من الكيانات الأجنبية، على الرغم من أنها تخدم قاعدة كبيرة من المستخدمين في الهند، تتهرب من التسجيل، وبالتالي تعمل خارج نطاق إطار مكافحة غسل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب (CFT).

 

تعمل وحدة الاستخبارات المالية (FIU) في الهند باعتبارها المنظمة الرئيسية المسؤولة عن مهام تتراوح بين تلقي ومعالجة وتحليل ونشر المعلومات المتعلقة بالمعاملات المالية المحتملة غير المشروعة، وتتم مشاركة هذه المعلومات مع كل من وكالات إنفاذ القانون المحلية ووحدات الاستخبارات المالية الدولية.

 

لقد حافظت الهند تقليديًا على موقف صارم بشأن العملات المشفرة والكيانات التي تسهل تداولها، حيث فرض بنك الاحتياطي الهندي حظراً على العملات المشفرة منذ خمس سنوات، لكن المحكمة العليا ألغت الحظر في نهاية المطاف، ومع ذلك، استمر البنك المركزي في دعم فكرة حظر العملات المشفرة.