أخباربورصة

عمومية بلتون المالية القابضة تناقش تعديل اسم الشركة 1 فبراير .

ايمان الواصلي

قررت شركة بلتون المالية القابضة، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم 1 فبراير المقبل؛ لمناقشة تعديل اسم الشركة ليصبح بلتون القابضة بدلًا من بلتون المالية القابضة، وتعديل المادة 2 من النظام الأساسي.

كما ستنظر العمومية في تفويض الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب منفردا في التوقيع على عقد تعديل المادة 2 من النظام الأساسي وإدخال أي تعديلات تتطلبها الرقابة المالية والجهات الإدارية.

وتحولت شركة بلتون المالية القابضة للربحية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بعد 3 أعوام متتالية من الخسائر المتراكمة لتصل إلى 86 مليون جنيه، مقابل خسائر مجمعة عن نفس الفترة بلغت 139 مليون جنيه بدعم من إعادة هيكلة المجموعة.

وقفزت الإيرادات المجمعة للشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي لتصل إلى 957 مليون جنيه، مقابل 257 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام المقارن.

سجلت إيرادات تشغيل بنك الاستثمار 198 مليون جنيه، وارتفعت محفظة شراء الأسهم بالهامش من بلتون لتداول الأوراق المالية لتصل الى 621 مليون جنيه خلال الفترة المالية المنتهية فى سبتمبر الماضى، بزيادة قدرها 109% على أساس سنوى، فيما ارتفعت الأصول المدارة لتصل إلى 23 مليار جنيه بنهاية الفترة.

وارتفعت محفظة نشاط التأجير التمويلى لتصل إلى 3.6 مليار جنيه فى نهاية سبتمبر الماضى، والذى يمثل نمو سنوى قدره 6.3 مرة مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق، فيما بلغت محفظة نشاط التمويل الاستهلاكى «سفن» ما يصل إلى 1.1 مليار جنيه بإجمالى 7 آلاف عميل.

ونمت محفظة القروض الخاص بنشاط التمويل متناهى الصغر «كاش» إلى 123 مليون جنيه، فيما وصل عدد العملاء إلى أكثر من 10 آلاف عميل.

وقامت “بلتون” بالاستحواذ على شركة كاش للتمويل متناهى الصغر بهدف اختراق القطاع لاستكمال باقة الأنشطة المالية غير المصرفية.