عام

فى ختام المؤتمر السنوى للبحث والابداع غدا .. الجامعة الأمريكية تنافش “الاحتفال بالفشل”

كتب :فتحى على
تستضيف غدا الثلاثاء بقاعة معتز الالفى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حلقة نقاش تحت عنوان “الاحتفال بالفشل،” وذلك ضمن فعاليات الحفل الختامي للمؤتمر السنوي للبحث والإبداع حيث سيتم مناقشة كيف كان للفشل دور مساعد في تمهيد الطريق للنجاح في حياة العديد من الباحثين البارزين. خلال النقاش، سيشارك مجموعة من الأكاديميين المرموقين قصصًا مختلفة عن الفشل الذي واجهوه والذي ساعد في تشكيل مستقبلهم، وشرح كيف يمكن للأفراد الناجحين البدء في أخذ المخاطر بعد تحقيق درجة من تقبل الذات للفشل. سيتم أيضاً تقديم جائزتين خلال الحفل الختامي وهي جائزة الطلاب متعددة التخصصات لريادة الأعمال والابتكار، وجائزة التخصصات. يلي الحفل الختامي عرض غنائي.
يعد المؤتمر السنوي للبحث والإبداع، احتفالا بالتميز في الأبحاث الجامعية وريادة الأعمال والإنجاز الإبداعي. يهدف المؤتمر إلى الاحتفال بأبحاث أعضاء هيئة التدريس وطلاب البكالوريوس والدراسات العليا بالإضافة إلى الإنجازات الإبداعية بشتى المجالات بالجامعة.
ويتحدث فى الندوة الدكتور عمرو شعراوي، أستاذ الفيزياء ورئيس مجلس الجامعة، والدكتور علاء الدين إدريس، الرئيس الأكاديمي المشارك للبحث والابتكار والإبداع بالجامعة، والدكتورة هدى مصطفى، مديرة مركز التعلم والتدريس.