أخبارتأمين

بيت التأمين المصري السعودي- سلامة تحقق 200 مليون جنيه أقساط في ثلاثة اشهر وصافي الأرباح يرتفع 123.5%

محمد عبد المولي : النتائج المحققة تؤكد سلامة الاكتتاب مع تعزيز الخدمة التي نوفرها للعملاء

 ايمان الواصلي 

حققت شركة بيت التأمين المصري السعودي سلامة ، أقساط مباشرة اقتربت من 200 مليون في أول ثلاثة أشهر من العام المالي الجاري 2023/2024 ، خلال الفترة من أول يوليو حتي نهاية سبتمبر 2023 ، مقارنة بنحو 173.9 مليون جنيه ، في الفترة المقابلة من العام المالي الماضي 2022/2023 ، بنمو نسبته 13.5%.

 ووفقًا لنتائج الأعمال التي تم اعتمادها ، إرتفع صافي الأرباح بعد خصم الضربية في أول ربع من العام المالي الجاري بنسبة 123.5% لتسجل 95.5 مليون جنيه ، مقارنة بنحو 43.6 مليون جنيه في الربع الأول من العام المالي الماضي .

 وسجل فائض الاكتتاب التأميني نحو 27.8 مليون جنيه في الفترة من يوليو حتي نهاية سبتمبر 2023 ، مقابل 19.7 مليون جنيه في الفترة المقابلة من العام الماضي ، بنمو يصل الي 41%. 

ووفقًا لنتائج الأعمال ، إرتفع صافي الدخل من الاستثمارات المخصصة الي 17.7 مليون جنيه ، في الربع الأول من العام المالي الحالي 2023/2024 ، بنمو يتجاوز 43.3% مقارنة بالفترة المقابلة من العام المالي الماضي.

 وقفز فائض النشاط التأميني – أرباح النشاط وعوائد الاستثمار- بنسبة 54.4% تقريبا في أول ثلاثة أشهر من العام المالي الحالي ، لييتجاوز 47.2 مليون جنيه ، بإرتفاع قيمته 16.6 مليون جنيه ، مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي.

محمد-عبد-المولى

وانخفضت التعويضات التحميلية بنسبة 10% تقريبا في أول ربع من العام المالي الحالي 2023/2024 ، مقارنة بالفترة المقابلة من العام المالي الماضي 2022/2023 ، لتصل الي 49.1 مليون جنيه ، مقارنة بنحو 54.4 مليون جنيه ، خلال فترتي المقارنة 

وسجل صافي الدخل من الاستثمارات الحرة ارتفاعا بنسبة 38.7 % ليصل الي 19.8 مليون جنيه في الربع الأول من العام المالي الحالي ، بزيادة تتجاوز 5.5 مليون جنيه ، مقارنة بالفترة المقابلة من العام المالي الماضي. 

وتعليقًا علي النتائج ، قال السيد محمد عبد المولي ، عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة بيت التامين المصري السعودي- سلامة ، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العالمي لشركات التأمين التكافلي ، أنه رغم الظروف الاقتصادية الضاغطة ، وارتفاع معدل التضخم إلا أن بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، استطاعت ان تعبر اول ربع من العام المالي الجاري 2023/2024 ، بنجاح ملحوظ.

 أضاف، أن بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، راعت الظروف الاقتصادية ، حيث اتاحت منتجات تأمينية تتناسب مع احتياجات العملاء التأمينية ، وفي نفس الوقت لا تمثل ارهاقًا لهم علي المستوي المادي ، مؤكدًا ان هذه المعادلة كان الهدف منها توفير التغطيات بأكبر مستوي من الكفاءة بدون التنازل عن معايير الاكتتاب السليمة. 

وأشار عبد المولي، إلي أن عدم التنازل عن التسعير المنضبط والفني ليس شعارات نرفعها لدغدغة مشاعر العملاء او الشرائح التي نستهدفها ولكن يتم ترجمتها عمليًا من خلال النتائج المحققة ، واهمها فائض الاكتتاب التأميني ، أو الأرباح الفنية والذي يعبر بلا شك عن سلامة الإكتتاب والتسعير ، حيث حققت شركة بيت التأمين المصري السعودي- سلامة ، نموًا في فائض الاكتتاب التاميني بنسبة 41% تقريبا في أول ثلاثة أشهر من العام الجاري.

 اضاف ان التعويضات التحميلية التي انخفضت جاء بسبب اتخاذ كافة الوسائل الفنية والاحتياطات السلامة للمخاطر التي نغطيها ، مع متابعة العملاء للتأكد من توافر وسائل الأمان اللازمة ، مشيرًا الي ان العملاء لديهم رصيد كبير من الثقة في بيت التأمين المصري السعودي سلامة ، كونهم شركاء لها وليسوا عملاء لديها ، لاسيما وانهم مستفيدون بصورة كبيرة من فائض الاكتتاب التأميني والذي لم تتنازل الشركة عن تحقيقه كل عام ويتم توزيعه سنويًا علي شركاء الشركة من حملة وثائق التأمين.

 وأكد العضو المنتدب لشركة بيت التأمين المصري السعودي – سلامة ، أنهم يعملون علي تجويد الخدمة بصورة دورية ، مع مراجعة كافة التفاصيل الفنية والإدارية لضمان توافير افضل خدمة للعملاء بدءًا من إصدار التغطية حتي سداد التعويض.

 وإنتهي الي ان النتائج التي تحققت ما كانت تأتي إلا بمجهود كافة العاملين بالشركة علي مستوي الإدارات الفنية والإدارية ، وكذلك شركاء النجاح من وسطاء التأمين سواء افراد او شركات ، متعهدًا بالاستمرار في تحسين الخدمة بشكل مستمر حتي تنال بيت التأمين المصري السعودي سلامة ، رضا كل العملاء دون استثناء.