عام

رئيس جمعية مسافرون ومستثمرو جنوب سيناء: إفتتاح مطار سانت كاترين بداية العام المقبل

فتحى السايح

اكبر مجمع سياحى استشفائى بمنظقة التجلى الاعظم
قال الدكتور عاطف عبد اللطيف ، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء ، إن مطار سانت كاترين سيتم إفتتاحه خلال الشهور الأولي من عام 2024 وذلك بعد الإنتهاء من أعمال تطويره وتوسعته ، لافتا إلى أنه يتم حاليا إعداد جدول تشغيل الرحلات من وإلي مطار سانت كاترين.

وأضاف خلال كلمته بحفل توقيع كتاب “رحلتي في وادي الأسرار ” والذي يسرد قصص الإستثمار السياحي بمحافظة جنوب سيناء وبخاصة مدينة سانت كاترين والتي بدأها عام 1981 وعقب تحرير المدينة من الإحتلال الإسرائيلي ، إن الكتاب يدعو المستثمرين المصريين إلي إقامة مشروعات سياحية وتنموية صديقة للبيئة بسانت كاترين تتزامن مع الإفتتاح القريب لمشروع ” التجلي الاعظم ” والذي يستوجب إنشاء العديد من الفنادق بمختلف تصنيفات نجوميتها مع الحفاظ علي الطبيعة الدينية والبيئية للمدينة.

وأشار إلى أنه تم الانتهاء حتي من الأن من نحو 80% من مشروع التجلي الأعظم ، موضحا أن هذا المشروع سيرفع من أعداد السياح الوافدين لمصر من مختلف دول العالم ولاسيما أن تلك المنطقة تتواجد بها معالم الديانات السماوية الثلاثة، كما أنها المنطقة الوحيدة في العالم التي تجلي فيها الله عز وجل لجبل التجلي بسانت كاترين ،موضحا أن سانت كاترين تتلاقي فيها الأديان السماوية في تعايش وسلام .

وأشار إلى أنه يتم حاليا دراسة إنشاء عدد من المشروعات الإستشفائية ، فضلا عن إنشاء منافسات رياضية تناسب الطبيعة الصحراوية لسانت كاترين كسباقات الهجن ، علاوة عن استثمار المدينة كمركز للسياحة الروحية والدينية وسياحة التأمل .

ومن جهته قال الدكتور أحمد أبو راشد، شيخ قبيلة الجبالية الموجودة بسانت كاترين ، إن مدينة سانت كاترين من أهم المدن الصالحة للإستثمار السياحي ، منوها إلى أن المدينة تزخر بالأماكن الدينية المقدسة الموجودة بالكتب السماوية كالقرآن والتوراة ، لافتا إلى أن المدينة تمثل نموذجا للتعايش بسلام بين الأديان السماوية