أخباراقتصاد عربيعام

تكريم الأمين العام لمنتدى البركة في الملتقى المالي العربي الأول لجائزة الشارقة بمصر

فتحى السايح

ضمن فعاليات الملتقى المالي العربي الأول لجائزة الشارقة في المالية العامة، الذي يعقد مصر اليوم، تم تكريم يوسف خلاوي، الأمين العام لمنتدى البركة للاقتصاد الإسلامي، حيث قدم له التكريم كلا من الشيخ راشد بن صقر القاسمي، مدير دائرة المالية المركزية والأمين العام لجائزة الشارقة في المالية العامة، والدكتور ناصر هتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية.

الملتقى الذي يقام بمصر اليوم وغدا تنظمه المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية، بالتعاون مع حكومة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان “تجارب وممارسات رائدة في المالية العامة لمواجهة التحديات المعاصرة”.

وخلال الجلسة النقاشية، قال يوسف خلاوي، الأمين العام لمنتدى البركة للاقتصاد الإسلامي، أن دور الاقتصاد الإسلامي، حيث يقوم على مجموعة من المبادئ وليس فقط الفائدة الصفرية، ولا تعني الفائدة صفر أنه لا توجد دخول ولكنها لا تتمثل في الفائدة. وأشاد بتأثير البنوك الإسلامية الواضح والإيجابي أثناء أزمة جائحة الكورونا.

أما عن الصكوك فأكد “خلاوي” عزم منتدى البركة للاقتصاد الإسلامي في عام 2024، إصدار تقرير دولي عن الصكوك يهتم بشرائح الصكوك، ويشرح توظيفها للقطاع العام والخاص، ويهتم أيضًا باستخدامات الصكوك وطبيعتها من أجل توضيح مدى المرونة والكفاءة التي تتمتع بها هذه الأداة المالية للمجتمع الاقتصادي أجمع.