أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربيبورصة

بروتوكول تعاون بين اتحاد نقابات العمال واتحاد الصناعات لإدارة الجامعة التكنولوجية بمدينة نصر

ايه حسين

وقع محمد جبران رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك بمقر النقابة العامة للعاملين بالبترول، بروتوكول تعاون مشترك مع المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات المصرية، ، وسط حضور اعضاء المجلس التنفيذى للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وعددا من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات ورؤساء الغرف الصناعيةحيث يقضى بروتوكول التعاون تفويض اتحاد الصناعات المصرية فى إدارة الجامعة التكنولوجية المملوكة. لاتحاد نقابات عمال مصر بمنطقة الطوب الرملى بمدينة نصر، والتعاقد مع الشريك الأكاديمي الدولى الذى يُمكنه من توفير عملية تعليمية عالية الجودة تتيح فرصة الاعتماد الدولى للجامعة، وكذا قيام اتحاد الصناعات المصرية بتحديد التخصصات التى يُمكن إدراجها بالجامعة التكنولوجية، علاوة على التنسيق مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى فيما يخص الإجراءات الواجبة.
واكد محمد جبران، رئيس اتحاد عمال مصر :”أن الاتحاد يمتلك الجامعة. التكنولوجيةالتى أنشأها بمنطقة الطوب الرملي بمدينة نصر على نفقته ومن. ماله الخاص كإحدى الكيانات الأكاديمية التي تستهدف إمداد سوق العمل. بالخريجين المتخصصين في مختلف المجالات التكنولوجية حتى يمكن إدارته كجامعة تكنولوجية تطبيقية متخصصة في التخصصات المستجدة في سوق العمل وبمستوى أكاديمي يحقق منافسة الخريجين في سوق العمل المحلي. والدولي”.
وأضاف جبران، أن الاتحاد العام يسعى إلى إسناد عملية تطوير العملية التعليمية بالجامعة التكنولوجية المملوكة له، وذلك من خلال منح حق انتفاع وإدارة مبنى الجامعة التكنولوجية المملوكة للاتحاد العام لشركاء قادرين على قيادة عملية الإدارة والتشغيل من خلال بروتوكول التعاون مع اتحاد الصناعة .
ومن جانبه اضاف عبد المنعم الجمل، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب، ان مجلس اتحاد عمال مصر، وضع خطة شاملة لتطوير المنشآت الخاصة به وتصحيح أوضاعها أكاديميًا وماليًا وإداريًا، واستغلال الأصول التابعة للاتحاد لتوفير الموارد المالية اللازمة لتقوية المركز المالي لاتحاد العمال، وتقديم خدمات تليق بعراقة هذه المؤسسات لتتناسب مع حجم الانجازات التى تراها مصر خلال الايام الحالية.
وارسل الاتحادين برقيات تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة فوز سيادتة في الانتخابات الرئاسية وتولي سيادة فترة رئاسية جديدة
وفي ختام اللقاء تبادل رئيس اتحاد عمال مصر، ورئيس اتحاد الصناعات المصرية الدروع التذكارية بينهم.