أخبارتأمين

” ثروة للتأمين” ترفع رأسمالها المدفوع إلى 136 مليون جنيه

أحمد خليفة : تمويل الزيادة من الأرباح المُرحلة لخدمة التوسعات المستقبلية

سعيد زعتر: زيادة رأس المال ضمانة للعميل وتأكيد على إلتزام الشركة بالتنافس وتحسين الخدمات

ايمان الواصلي

وافق مجلس إدارة شركة ثروة للتأمين – الشركة الرائدة في نشاط تأمين الممتلكات والمسؤوليات في السوق المصري والتي تتبع مجموعة كونتكت المالية القابضة – على زيادة رأس المال المدفوع إلى 136 مليون جنيه بزيادة نسبتها 36% مقارنة برأس المال قبل الزيادة ، وقرر مجلس الإدارة تفويض العضو المنتدب للشركة ثروة للتأمين لاتخاذ الإجراءات الرسمية المرتبطة بزيادة رأس المال.

وتعليقا على هذه الخطوة من مجلس إدارة الشركة .. قال أحمد خليفة العضو المنتدب لشركة ثروة للتأمين وعضو مجلس إدارة الإتحاد المصرى للتأمين أن خطوة زيادة رأس المال المدفوع تأتى في ضوء استراتيجية ثروة للتأمين التي تسعي من خلالها لدعم ملائتها المالية لتعزيز كفاءة وجودة الخدمات التي تقدمها العملاء ، وسعيها الطموح لأن تصبح أول كيان مصري ينافس على كعكة تأمين الممتلكات والمسئوليات على المستوي الإقليمي وليس المحلي فقط .

أضاف أحمد خليفة بقوله أن الزيادة الجديدة في رأس المال المدفوع البالغ قيمتها 36 مليون جنيه تم تمويلها بالكامل من الأرباح المُرحلة ، وأن تمويل الزيادة من الأرباح رغم حداثة نشأة الشركة والتي لم تتجاوز الخمس سنوات يعد مؤشرا على نجاح ثروة للتأمين كلاعب مهم في سوق التأمين المصري .

أكد أحمد خليفة أن الهدف من الزيادة في رأس المال المدفوع هو خدمة التوسعات المستقبلية على المستويين الفني والجغرافي ، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تشهد القاعدة الرأسمالية زيادات جديدة الفترة المقبلة ، ليس فقط للتوافق مع مشروع قانون التأمين الموحد بعد إقراره ، ولكن أيضا لرغبة الشركة في البدء في إجراءات التصنيف الائتماني ، والذي أصبح عاملا مهما لتحقيق الخطوة التالية وهي أن تصبح ثروة للتأمين كيان إقليمي ، سيكون الأول إفريقيا ، وتصبح مصر مركزًا رئيسيا لعملياتها.

من جهته، علق سعيد زعتر الرئيس التنفيذي لمجموعة كونتكت المالية القابضة على موافقة مجلس الإدارة زيادة رأس المال المدفوع لشركة ثروة للتأمين رغم الظروف الاقتصادية الصعبة بقوله أن هذه الموافقة    تعكس نجاح الشركة في السوق المصري ، خصوصاً وأن دراسات الجدوى تؤكد أن شركات التأمين تعد من الاستثمارات طويلة الأجل.

أشار سعيد زعتر فى ختام تصريحاته إلى أن زيادة رأس المال لا تخدم  فقط التوسعات المستقبلية ، بل تُعد ضمانًة لعملاء الشركة، وتؤكد التزام ثروة للتأمين بالتنافس وتحسين الخدمات، مؤكدًا رغبة الشركة في أن تكون ضمن اللاعبين الكبار في السوق خلال السنوات القليلة القادمة .