أخباراتصالات وتكنولوجيا

الاتصالات الباكستانية توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ بالكامل على شركة تيلينور الباكستانية

ايه حسين

 أعلنت شركة الاتصالات الباكستانية المحدودة (PTCL) التابعة لــ  e&عن توقيعها اليوم اتفاقية ملزمة مع شركة اتصالات Telenor ASA تقوم e& على أساسها بالاستحواذ على 100% من شركةTelenor Pakistan ، مقابل 108 مليار روبية باكستانية استنادا للقيمة الكلية للشركة وعلى أساس نقدي خالي من الديون.

تأتي أهمية هذا الاستحواذ في أنه يجمع بين نقاط القوة والخبرة في كل من PTCL و Telenor Pakistan، وبالشكل الذي سيسهم في خلق تعاون وتفاعل من شأنه قيادة الابتكار وتعزيز إمكانيات e& في السوق الباكستانية، علاوة على تمكينها من الوصول إلى قاعدة عملاء أكبر، وفي الوقت نفسه تسريع وتيرة مسيرة التحول الرقمي، كما سيدعم هذا الإنجاز استراتيجية e& في النمو والتوسع في المنطقة، مما سيعزز من مكانتها كلاعب رئيسي في صناعة الاتصالات الباكستانية.

وبهذه المناسبة قال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لــ e&، “ننظر إلى استحواذ e& الاستراتيجي على شركة تيلينور الباكستانية على أنه فرصة هامة لقيادة الجهود الرامية إلى الاستثمار في بناء أفضل شبكة جيل قادم في باكستان، وبالشكل الذي يؤكد على التزامنا بالعمل على تطوير قطاع الاتصالات الباكستاني والارتقاء بإمكانياته، وذلك بالتزامن مع حرصنا الدائم على تحقيق القيمة المضافة لعملائنا ومساهمينا على حد سواء. اليوم، ومن خلال هذا الاستحواذ سنواصل مسيرتنا في تعزيز إرث اتصالات حيث يندمج الابتكار مع الاتصال لاستكشاف الفرص المستقبلية الواعدة، وبما يسهم في تسريع عملية التحول الرقمي وفي تقديم خدمات رقمية رائدة ومبتكرة لمجتمعنا في باكستان”.

من جانبه قال حاتم بامطرف، الرئيس التنفيذي لمجموعة PTCL، وUfone 4G ، “نحن على ثقة بأن التعاون الاستراتيجي الذي سينتج من خلال توحيد جهود PTCL مع شركة Telenor Pakistan، سيصب في مصلحة عملائنا ومساهمينا باعتبارهم الجهات الأكثر استفادة من هذه الصفقة، مع الإشارة إلى امتلاك PTCL و  Telenor القدرات والإمكانيات الكفيلة بتعزيز ثقافة العمل الجماعي عبر تبني أفضل الممارسات المعمول بها في الشركتين. وفي هذا الإطار ستعزز شركة PTCL من مكانتها باعتبارها المشغل الرائد الذي يمتلك التغطية الأكبر والانتشار الأوسع، والمزود الأفضل لمجموعة واسعة من المنتجات والخدمات والحلول الرائدة والمبتكرة”.

في حين قال حسن ناصر جامي، رئيس مجلس إدارة شركة PTCL، ” لقد لعبت PTCL دوراً محورياً في تمكين الأفراد في باكستان من التواصل والتفاعل فيما بينهم، حيث ينبع هذا الالتزام من تصميمنا على المساهمة في بناء مجتمع مزدهر ومتصل رقمياً وأن نكون بمثابة الرائد الوطني لدعم التحول الرقمي في باكستان، كما ستضمن هذه الاتفاقية تزويد عملائنا بمختلف الخدمات والحلول التكنولوجية الأكثر تقدماً وتطوراً.