أخبارسيارات

شركات السيارات تكشف خططها لجذب مزيد من الاستثمارات للسوق المحلي

 ايمان الواصلي

العديد من شركات السيارات استعرضت خطط توسعها في السوق المصري خلال قمة ايجيبت اوتوموتيف و أوضحت الشركات نيتها التوسع في الإنتاج و توجيه جزء من انتاجها للخارج في ظل خطط الحكومة المصرية للمضي قدماً في استراتيجيات توطين السيارات و فيما يلي نستعرض التفاصيل .
في البداية أكد محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان مصر، أن السوق يستوعب كل أنواع السيارات مهما كانت تكلفتها ومواصفاتها، موضحاً أن لدينا اليوم سيارات محلية تنافس ماركات عالمية، وما يساعد على إنتاج سيارة هو الشهرة والجودة سواء في مصر أو بالخارج.
وعن الاستراتيجيات التي سيتبعها المصنع في الفترة القادمة أكد وجود خطة لزيادة إنتاج المصنع، وخلق تكلفة مناسبة للتوسع، وكل هذا سيتم وفقا للخطوات القوية التي اتخذتها مصر لتسمح بزيادة هذا الكم من الإنتاج، فالتركيز الفترة القادمة على تصدير سيارات من مصر بجودة مصرية.
كما أكد أن هناك خطوات جادة للتفكير في كيفية تصدير قطع غيار، خاصة في ظل اتفاقية التبادل المشترك والتي يشارك فيها أكثر من 47 دولة، وأعرب عن تمنيه أن يصل حجم الإنتاج المصري لـ 100% موضحاً أنه يمكن تحقيق هذا الهدف في ظل الخطوات الجادة التي بدأنا نراها اليوم تتخذ في هذا الصدد.
ومن جانبها أوضحت شارون نيشي، المدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز في مصر وشمال إفريقيا أن دخول مصر لقطاع صناعة السيارات الكهربائية يستوجب تنفيذ بنية تحتية شاملة، ليس فقط بالمدن الكبرى ولكن بكافة مدن الجمهورية، بالإضافة إلي تقديم الحوافز لجذب القطاع الخاص للدخول في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، ومخاطبة المستهلك المصري لتصحيح مفاهيمه الخاطئة عن هذا النوع من السيارات.
وأشارت إلي محاولات جنرال موتورز لتوزيع انتاجها لأكبر عدد من الدول وفتح أسواق جديدة، وذلك لإتاحة الفرص لوجود رأس المال البشري، و أوضحت أن مجموعتها بدأت بورش صغيرة و تم تحويلها لكيانات كبرى للإنتاج، وأضافت أن زيادة قوة العمل لا تسهم فقط في زيادة طاقة العمل في جنرال موتورز مصر فقط ولكن تأثيرها يشمل العالم أجمع، من خلال إصدار السيارات، وتقديم الخدمات في عدة دول مثل الصين، وكوريا، وأيضا في مصر ، وذلك لخلق ودعم سوق التنافس بين الموردين.
وقالت أن جنرال موتورز تلعب دوراً محوريا في القيمة الخاصة بالتوريد و أعربت عن ثقتها في مجال التصنيع المصري ولقدرته على الإنتاج والتفوق والتنافس في ظل حكومة طموحة تدعم هذا الإطار من التصنيع، كما تدعم العاملين به والمستثمرين فيه، الأمر الذي يتطلب دعم أكثر للمستثمرين وتيسير أعمالهم لتوسيع عملية التصدير، وتقوية مصر كشريك في هذه الصناعة.