أخباراتصالات وتكنولوجيااقتصاد عربي

شنايدر إلكتريك والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة

تتعاونان لإعداد وتمكين الكفاءات السعودية للعمل المناخي

اية حسين

دعماً لمبادرة “السعودية الخضراء”، أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة عالميًا في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز مسار مواجهة التغير المناخي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 ودعم وصول المملكة إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060.

 

وتم توقيع مذكرة التفاهم بحضور سعادة المهندس ممدوح عبدالعالي الشعيبي، وكيل المحافظ للتحول المؤسسي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والمهندس محمد شاهين، رئيس مجموعة شنايدر إلكتريك في المملكة العربية السعودية واليمن.

 

وبموجب مذكرة التفاهم، ستعمل شنايدر إلكتريك والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على تطوير قدرات الكفاءات السعودية في تخصصات إدارة الأنظمة التشغيلية عالية الكفاءة، وإنشاء خارطة طريق للكربون لتنفيذ حلول مستدامة لتحسين الكفاءة التشغيلية، بموازاة تقييم استشاري مستدام وسلسلة من برامج التدريب والتطوير وورش العمل، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية المنسقة.

 

وبهذه المناسبة، قال سعادة المهندس ممدوح عبدالعالي الشعيبي، وكيل المحافظ للتحول المؤسسي بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة: “تمثل الشراكة مع شنايدر إلكتريك خطوة نوعية في جهودنا المشتركة لمكافحة التغير المناخي، مما يمهد الطريق لتبادل الخبرات والمعرفة، بما لذلك من دور حيوي في تحقيق الأهداف المنصوص عليها في رؤية المملكة 2030. ومن خلال الاستفادة من خبرة شنايدر إلكتريك الإقليمية في التحول الرقمي والخبرات التقنية للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، نضع معاً أساساً قوياً لتصميم الحلول المبتكرة والمستدامة في المملكة”.

 

بدوره، أكد المهندس محمد شاهين أن مذكرة التفاهم لا تقتصر على الالتزام بالحد من انبعاثات الكربون، بل تمثل أيضاً تكاملاً استراتيجياً للموارد والخبرات لمعالجة تحديات ملحة في إدارة الطاقة والاستدامة البيئية. ومن خلال الجمع بين خبراتنا ومواردنا، نهدف إلى إحراز تقدم كبير في الممارسات المستدامة والتطورات التكنولوجية، والمساهمة في تحقيق الأهداف البيئية للمملكة وتعزيز جهود الاستدامة العالمية”.

 

وستتعاون شنايدر إلكتريك والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة على تطوير برامج تركّز على الاستدامة، وخاصةً الحلول المستدامة وأفضل الممارسات في قطاع المياه.