أخبارتأمين

علاء الزهيرى: نتائج أعمال “جى أى جى للتأمين مصر” تجسد مكانتها وقوة ملائتها المالية

2.600 مليار جنيه حجم الأقساط  المكتتبة  و2.530 مليار جنيه حجم الإستثمارات فى 30 يونيو 2023

ايمان الواصلي

 

إعتمدت الجمعية العمومية لشركة ” جى أى جى للتأمين مصر ” فى إجتماعها الذى عقدته خلال الأيام الماضية القوائم المالية للشركة عن نتائجها للعام المالي المنتهي في ٣٠ يونيو ٢٠٢٣ وذلك   بحضور ممثل الهيئة العامة للرقابة المالية ، ومراقبى حسابات شركة  E&Y     ومساهمى الشركة .

وفى تصريحات له .. أعرب علاء الزهيرى عن سعادته بماحققته ” جى أى جى للتأمين مصر ” من نتائج أعمال تجسد مكانة الشركة وقوة ملائتها المالية وجودة منتجاتها التأمينية وتنوعها ، ومصداقيتها أمام عملائها ومساندتها لهم فى الشدائد والأومات .

 وبلغة الأرقام كشف علاء الزهيرى عن أن حجم الأقساط المكتتبة هذا العام قد بلغ   2.600 مليار جنيه  ، في حين بلغ اجمالي محفظة إستثمار الشركة   2,530  مليار جنيه. وقامت الشركة بسداد تعويضات قيمتها ٦١٦ مليون جنيه لعملاءها، وبلغ فائض النشاط التأميني هذا العام ٣٦٤ مليون جنيه.

وقال الزهيرى لــ ” رجال الاعمال” أن شركته حققت أرباحاً هذا العام قدرها ٤٥٨ مليون جنيه قبل الضرائب ، وكذلك بلغ العائد على رأس المال  98 % .  

وبلغة ملئها الفخر والإعتزاز .. قال علاء الزهيرى أن الجمعية  العمومية  أثنت علي أداء إدارة الشركة والعاملين بها وقررت زيادة رأس المال المدفوع بقيمة ١١٩ مليون جنيه يتم تمويلها من الأرباح ليصل رأس المال المدفوع إلى ٥٠٠ مليون جنيه، وكذلك قررت الجمعية توزيع مبلغ نقدي على المساهمين من الأرباح قيمتها ١٢٠ مليون  جنيه .  ونظراً للمجهود الذي قام به العاملون بالشركة وإستمراراً لتقدير مساهمي الشركة لهم ــ قال الزهيرى ــ أنه تقرر توزيع مبلغ ٣٢  مليون جنيه لهم كنسبة من الارباح المحققة.

اختتم علاء الزهيرى تصريحاته مؤكدا بأن هذه النتائج تعبر عن مجهود كافة العاملين بالشركة ،  وثقة العملاء ،  وسطاء التأمين في قدرات الشركة على تحقيق متطلباتهم التأمينية.