أخباراقتصاد عربيسياراتعام

الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  :نستهدف زيادة هذا التطوير بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

هيبة : اقمنا عدد من التحالفات الاقتصادية مع الصين واشتراكنا في عدد من المبادرات مثل الحزام الاخضر

 

فتحى السايح

قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة حسام هيبة أننا نستهدف زيادة هذا التطوير بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

وأض ف ” هيبة” خلال كلمته في افتتاح الدورة الثامنة لقمة إيجيبت أوتوموتيف السنوية للسيارات والتى تقام تحت رعاية
وزارة التجارة والصناعة و وزارة المالية, تحت عنوان الصناعات المغذية بوابة التصدير لإفريقيا والعالم ،ان مصر تتمتع بوحود قانون الاستثمار وان لم يكن تفعيله خلال الفترة الماضية بالشكل المطلوب لكن نامل خلال الفترة المقبلة يتم تطبيقه بالشكل الامثل الذي يعود بالنفع على القطاع الصناعي المصري .
واوضح ان هناك نوعان من المناطق الاقتصادية منها المناطق الحرة العامة والتي يوجد بها عدد من المصانع والانشطة الصناعية والخدمية المختلفة ومناطق اقتصادية خاصة والتي تخصص مساحات لمصانع محددة .
ولفت إلي وجود المناطق الإدارية او الاستثمارية والتي كان يطلق عليها سابقا المناطق الصناعية مشيرا إلي ان الهيئة اضافت لها مؤخرا قطاعات غير صناعية مثل المجمعات السكنية والخدمات الترفيهية والإدارية والمراكز التجارية بهدف التسهيل على المستثمرين فى إطلاق نشاطه الصناعي بسهوله و والتعامل مع الجهات المتعلقة بنشاطه .
وقال إن تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس المثلث الذهبي ما بين قناة السويس وسفاجا والتي تتميز بوجود المحاجر والمصادر الطبيعية في هذه المنطقة بهدف التشجيع على العمل في قطاع التعدين خاصة الذهب والمعادن الاخري ويوجد بها منطقة صناعية بقنا وتصل الي ميناء سفاجا .
واوضح هيبة ان الهيئة تستهدف زيادة هذا التطوير بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حيث يمر منها 12.5% من حجم التجارة العالمية ونستهدف زيادة هذه النسبة حيث اقمنا عدد من التحالفات الاقتصادية مع الصين واشتراكنا في عدد من المبادرات مثل الحزام الاخضر وهذا يتطلب منا مزيد من تطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس