سياراتأخباراقتصاد عربي

أول محطة مصرية فى تنزانيا لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى

اية حسين

أعلنت شركة “طاقة عربية” عن افتتاح وبدء تشغيل أول محطة تموين متكاملة للغاز الطبيعي المضغوط (CNG) وكذلك أول مركز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي في تنزانيا تحت علامة “ماسترجاس”.

وقال الدكتور دوتو ماشاكا بيتيكو، نائب رئيس الوزراء ووزير الطاقة في تنزانيا: نحن على أعتاب طفرة تحولية لمشهد الطاقة في تنزانيا مما يدل على سعي الحكومة التنزانية لتقديم أفضل الحلول والبدائل التكنولوجية كجزء من التزامنا بمستقبل مستدام ، أخضر وأكفأ من الجانب الاقتصادي.

وقال المهندس خالد أبو بكر رئيس مجلس إدارة مجموعة طاقة عربية عن سعادته بهذه الخطوة الهامة نسعى للتوسع فى السوق التنزانى فى مجالات عدة منها إنشاء وتشغيل محطات تموين ومراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

وقالت باكينام كفافي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “طاقة عربية”، “يسعدنا أن نعلن عن بدء تشغيل محطة تموين الغاز الطبيعي المضغوط المتكاملة ومركز التحويل بدار السلام، حيث نعتبر هذا المشروع من أهم خطوات شركة طاقة عربية، بالتعاون مع جاي سي جي والحكومة التنزانية، مما يمثل أحدى الخطوات الحيوية في تواجد طاقة عربية فى دولة تنزانيا لتقديم حلول مختلفة لتوسيع أستخدامات الغاز تماشيًا مع رؤية الطاقة في البلاد.”

وأكدت كفافي استعداد شركتها لدعم تنزانيا في الاستفادة من احتياطياتها من الغاز، وإمكانات الطاقة الكبيرة لديها من خلال حلول أكثر فعالية وكفاءة واستدامة.أول