الرئيسية / أخبار / “جوباص” و”سابتكو” يُدشنان خط نقل بري للأفراد بين مصر والسعودية أول مايو المقبل “نصيف”: تُخفض تكاليف الانتقال بين البلدين بنسبة 60% تقريباً.. و”عطية”: تطبيق إلكتروني لحجز الرحلات بسهولة ويُسر

“جوباص” و”سابتكو” يُدشنان خط نقل بري للأفراد بين مصر والسعودية أول مايو المقبل “نصيف”: تُخفض تكاليف الانتقال بين البلدين بنسبة 60% تقريباً.. و”عطية”: تطبيق إلكتروني لحجز الرحلات بسهولة ويُسر

كتب :فتحى على

في خطوة نحو تعزيز العلاقات المصرية السعودية، وتيسيراً لحركة النقل البري للأفراد والبضائع بين البلدين، استضافت القاهرة، جلسة مباحثات بين شركتي “جوباص للنقل البري”، أول وأكبر شركة للنقل البري بالقطاع الخاص، و”سابتكو” السعودية للنقل الجماعي، أعقبها مؤتمراً صحفياً شهد توقيع بروتوكول تعاون بين الشركتين، تقوما بمقتضاه بالتنسيق في نقل الأفراد بين جانبي البلدين بأتوبيسات الشركتين الفاخرة.

وقع الاتفاق عن “جوباص”، فادي نصيف، العضو المنتدب للشركة، وعن “سابتكو” أحمد الجهيني، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، وقال الدكتور ماهر نصيف، رئيس مجلس إدارة “جوباص”، إن محور عمل “جوباص” رفاهية الركاب ورضاهم، مشيراً إلي أن الشركة التي تعمل تحت إشراف وزارة النقل منذ العام 1998م، تمتلك أسطولاً ضخماً من الأتوبيسات الحديثة الفاخرة، وتعمل عبر فريق عمل متكامل ومردب باحترافية عالية، بهدف توفير سبل الراحة والنقل الآمن، إلي جانب الخدمة المتميزة لعملاء الشركة.

وكشف “نصيف” عن عزمه العمل خلال الفترة المقبلة علي الوصول بشبكة النقل بالشركة إلي الأسواق العربية المجاورة ومنها ليبيا والعراق إلي جانب السعودية والأردن.

من جانبه، قال فادي نصيف العضو المنتدب لـ”جوباص”، إن متوسط عمر أسطول الأتوبيسات بالشركة لا يتجاوز عام ونصف، إذ يعود أقدمها إلي العام 2014م وصولاً إلي طارز 2018م. وتوقع “فادي”، أن يسهم خط النقل البري الجديد بين الشركتين في خفض تكاليف الانتقال بين البلدين، خاصةً أمام المعتمرين والحجاج، بنسبة تصل إلي 60% تقريباً، إذا ما قورنت بتكاليف النقل الجوي.

وقال اللواء سعد عطية، مدير عام “جوباص”، إن خط النقل الجديد بين الشركتين سيبدأ التشغيل أول مايو المقبل، قبيل موسم عمرة رمضان بـ50 أتوبيس حديث طراز 2018، لافتاً إلي أن الشركتين ستوفران بكل تذكرة رحلة واحدة بحجز واحد (ذهاب/عودة)، مشيراً في هذا الصدد إلي أنه سيتم تدشين تطبيق إلكتروني علي الهواتف المحمولة يمكن من خلالها حجز الرحلات لتيسير الخدمة علي عملاء الشركتين.

من جهته، قال أحمد الجهيني نائب الرئيس التنفيذي لـ”سابتكو” السعودية، إن ما تمتلكه “جوباص” من سمعة متميزة باعتبارها رائد النقل البري في مصر، بما تمتلكه من أسطول متميز وحديث من الأتوبيسات شجع الشركة السعودية لإبرام بروتوكول التعاون معها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“سوني “تطرح أحدث مستقبلات الوسائط داخل السيارة بالشرق الأوسط وأفريقيا

تطرح سوني الشرق ...