أخباراتصالات وتكنولوجيافن

المرأة في السينما والتلفزيون تسلط الضوء على ملتقى ميتا السينمائي السادس

ايه حسين

سلطت المرأة في السينما والتلفزيون (WIFT) الأضواء اليوم في الدورة السادسة لمنتدى META السينمائي، وهو المؤتمر السينمائي الأكبر والأكثر تأثيراً في الأسواق الناشئة في فندق جراند حياة المرموق في دبي.
 
بدأ اليوم بمشاركة النساء في مناقشة مائدة مستديرة حول الجانب التجاري لصناعة السينما بعنوان “ ما وراء الواجهة”. ومن بين المتحدثين نانسي باتون، مؤسسة شركة Desert Rose Films ورئيسة WIFTGCC،
شارلوت لويز ساتكليف، محامية ترفيه، مشاركة في CWB ورئيسة الفعاليات في WIFTGCC ، أوزجي كوندوروغلو، مدير الاستحواذ والتوزيع، The Plot Pictures الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
وأشلي بوتس، مدير التسويق، توزيع الاستوديو، شركة ماجد الفطيم ذ.م.م.
ضمت لجنة “قصتي صوتي” صانعي الأفلام الإماراتيين الصاعدين، صانعي الأفلام الإماراتيين زينب شاهين، وميثاء العوضي، وإيمان السيد، وسارة الشحي. كأعضاء في اللجنة يشاركون تجاربهم.
 
ث تبعه WIFI جائزة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي ترعاها روتانا والتي احتفلت بإنجازات المرأة في السينما وبعد ذلك، تحدثت نايلة الخاجة، مخرجة سينمائية إماراتية، عن رحلتها والكشف عن فيلمها الروائي الجديد .
وأعربت نايلة الخاجة خلال كلمتها عن امتنانها للدعم المستمر الذي تلقته في رحلتها كمخرجة سينمائية رائدة. “إن التشجيع والإيمان من حولي هو الذي غذى شغفي وتصميمي على كسر الحواجز ورواية القصص المهمة. جائزة اليوم ليست مجرد اعتراف بعملي؛ إنها شهادة على قوة رؤيتنا الجماعية لأصوات أكثر تنوعًا للتألق في عالم السينما والتلفزيون.
شهدت فترة ما بعد الظهر تقديم شارلوت جونز، كبيرة المحللين الرئيسيين: السينما والأفلام في OMDIA ، عرضًا تقديميًا حول السينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المشهد المسرحي العالمي، مع تسليط الضوء على الاتجاهات والفرص الرئيسية في عام 2023 وما بعده . تانيا إيسترمان، مؤسسة شركة دايكو في المملكة المتحدة كما قدمت أيضًا عرضًا تقديميًا لدراسة حول كيفية تحقيق الربح من التسعير المثبت والاستراتيجيات الترويجية لزيادة الجمهور .
 
على مر السنين، تطور منتدى META Cinema Forum ليصبح تجمعًا محوريًا لقادة صناعة السينما، ووسع نطاقه ليشمل المزيد من المناطق والمشاريع والشراكات. إنه يمثل المنصة الأولى لتبادل الأفكار والاستراتيجيات والابتكارات التي تشكل قطاع السينما في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة.
 
كان برنامج المنتدى واسع النطاق، حيث تضمن معرضًا تجاريًا، وجلسات مؤتمرات، وعروضًا تقديمية للمنتجات، وعروضًا خاصة، وعروضًا أولية، وورش عمل، ودروسًا متقدمة، وحفل توزيع جوائز Black-tie، واستقبال للتواصل، ومناطق اجتماعات، وجلسات فرعية لبناء المحتوى والسينما.
 
يعكس موضوع نسخة 2023 “تنمية حصة السينما في المنطقة” الالتزام بتعزيز النمو والابتكار في الصناعة. وشملت المواضيع التي تم تناولها إنتاج المحتوى الإقليمي والتعاون الدولي، ودور سينما المستقبل، وإلقاء نظرة متعمقة على اتجاهات وتقنيات السينما الناشئة مع إحصائيات السينما الرئيسية ودراسات الحالة حول مكافأة المستفيدين واستراتيجيات التسعير الفعالة.
 
كان منتدى META السينمائي، الذي نظمته GM Events، عبارة عن انغماس لمدة يومين في المعرفة التي لا تقدر بثمن، وآفاق التواصل، وإلقاء نظرة خاطفة على مستقبل السينما.