أخباراتصالات وتكنولوجياعام

Alibaba Cloud تعرض مبادرات الذكاء الاصطناعي الرائدة في مؤتمر Apsara

ايه حسين

عرضت “علي بابا كلود” مجموعة من نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بالصناعة في فعاليتها الخليط السنوي للمؤتمر “أبسارا”. وتعتمد هذه بشكل كامل على Tongyi Qianwen ، النموذج الأساسي الخاص بالشركة، وهي تركز على تبسيط تجارب العمليات التجارية للمستخدم.

بالإضافة إلى ذلك، وبالتالي أصبحت الشركة الجديدة في مجال السحابة للعديد من ابتكارات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي إنشاء أداة الصور الرمزية لتحويل النص الرقمي إلى صورة تكنولوجية اصطناعية. لتنتقل هذه إلى تبسيط الطريقة لإنشاء شركات رقمية في مختلف أنحاء العالم حتى الآن.

وفيما يلي نظرة عامة على ابتكارات الذكاء الاصطناعي التي عرضتها على بابا كلود خلال مؤتمر “أبسارا”:

1. نموذج إنشاء الشخصيات والدردشة باستخدام الذكاء الاصطناعي ( Tongyi Xingchen ): يسهّل هذا النموذج التفاعلي الجذاب بالرموز الافتراضية. إذ يجذب المستخدمين من إنشاء شخصيات خاصة بهم وتفاعلية من أجل الدعم والدعم الزراعي البرازيلي.

2. نموذج الذكاء الاصطناعي للقراءة ( Tongyi ZoneWit ): يستوعب هذا النموذج ويشارك المعرفة بسهولة، مما يساعد المستخدمين على كفاءة عملهم. حيث يمكن للمستخدمين تنزيل المستندات بصيغ مختلفة وسيقوم المساعد بتلخيص المعلومات الصينية واستخراجها والإجابة على الأسئلة ذات الصلة إما باللغة الإنجليزية أو الإنجليزية.

3. نموذج الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء ( Tongyi Xiaomi ): نموذج عمودي مصمم لسيناريوهات خدمة العملاء. فمن خلال المبتكرين المتفوقين في فهم اللغة الطبيعية والتحليلات والاستدلال، فهم نموذج مقاصد العملاء ويحققون النتائج وفقًا لذلك. وقد قامت بالعديد من الشركات للتأمين على التأمين الكبرى من خلال هذا النموذج بالفعل لتعزيز أنظمتها الخاصة بدعم العملاء.

4. نموذج الذكاء الاصطناعي للبرمجة ( Tongyi Lingma ): يساعد هذا النموذج المطورين في إنشاء كتابة وشرحها لتعليمها. إذ لا يمكن كتابة الكتابة الفورية والتوصيل بالتغييرات وتحويل الكتابة إلى لغات أخرى. ووتسهّل هذه أداة تطوير التعليمات البرمجية بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

5. نموذج الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية ( Tongyi Renxin ): يعمل هذا النموذج على توفير المعرفة الطبية الشاملة لرعاية صحية تقدم نصائح صحية محددة. كما تمكنا من فهم التقارير الطبية وتحديد المشاكل الصحية من خلال تفاعلات المستخدم معهم لذلك.

6. نموذج الذكاء الاصطناعي المسجل ( Tongyi Farui ): يهدف هذا النموذج إلى مساعدة المشتغلين بالقانون على زيادة إنتاجية عملهم، ويمكنه أداء مهام مختلفة بما في ذلك البحث عن المسجل، والإجابة على الاستفسارات المتعلقة بالقانون، المساهمة في تحليلات للقضايا، وصايا الوثيقة القانونية.

7. نموذج الذكاء الاصطناعي ( Tongyi Dianjin ): يمكن هذا النموذج، الذي تم تدريبه ليتمنى باستخدام مجموعة متنوعة من المعلومات المالية، الإجابة على الأسئلة المتعلقة بالتمويل، واستخراج النقاط الرئيسية من التقارير والتحليلات المالية، وطلب مسودة رسم الخرائط المالية، وتبسيط المهام المتعلقة بها بالتمويل المستخدمين. كما يمكن للتخطيط لإدارة التفاصيل والمتعددة من خلال التعاون مع وكلاء نموذج اللغات الكبيرة.

8. أداة إنشاء الشخصيات الافتراضية: تعمل هذه الأداة المعتمدة على Tongyi Wanxiang ، نموذج علي بابا كلود الأساسي لإنشاء صور الذكاء الاصطناعي، على تسهيل إنشاء الشخصيات الافتراضية. على سبيل المثال، يمكن للتجار إنشاء أرقام افتراضية بمواصفات معينة بناءً على توجيهات نصية أو صورية، ثم إنشاء صور قديمة للمنتج برموز أساسية للترويج للمنتج.

9. أداة تحويل الرسومات التقريبية إلى صور منمّة: تعمل هذه الأداة على تحويل الرسومات التقريبية إلى صور العشائر المتنوعة من الفنانين، بما في ذلك الرسم الزيتي والرسم المائي ورسوم المتحركة، مما يسهّل الإبداع الفني ويشجع المبدعين.