أخباراقتصاد عربي

بالصور .. رابطة “المتطوعين في العمل” بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تعقد حفل زفاف جماعي للفتيات اليتيمات


كتب :فتحى على
للعام الثالث عشر على التوالي نظمت رابطة الطلاب “المتطوعين في العمل” Volunteers in Action ، وهو نادي للخدمة المجتمعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، حفل زفاف جماعي لخمس فتيات يتيمات وذلك بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة. يقوم النادي الطلابي أيضا طوال العام بتجهيز 30 مسكن من مساكن المتزوجين حديثا بالأثاث والأجهزة الضرورية.
حضر الحفل ثلاثمائة وخمسون شخصاً ويهدف حفل الزفاف الذي يقام في حديقة الجامعة في حرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة منذ 2011، إلى مساعدة الفتيات الأيتام على الاحتفال بليلة العمر. استعد الطلاب والخريجون لهذا اليوم منذ أشهر، حيث قاموا بجمع الأموال والتبرعات المختلفة لمساعدة خمس أزواج على بدء حياة جديدة معًا وتجهيز منازلهم بجميع المتطلبات الأساسية، بما في ذلك غرفة النوم والمطبخ والأجهزة كهربائية. تم جمع التبرعات من داخل وخارج الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبلغ إجمالي التبرعات 80,000جنيه. كما أقام النادي الطلابي معرضا للعرائس قبل الاحتفال بزواج الزفاف لتجهيز الملابس والإكسسوارات المنزلية للعرائس وعائلاتهم في المستقبل.

تقول منة أيمن، طالبة الهندسة الميكانيكية بالجامعة ورئيسة النادي: “خلال سنتي الأولى، انضممت إلى نادي “المتطوعين في العمل” كعضو في لجنة وكنت وصيفة الشرف لأحد العرائس. في السنة التالية في حفل الزفاف السنوي، رأيت تلك العروس مع طفلها بعد أن تمت دعوتها من إحدى العرائسالجدد. تذكرتني وشكرتني على ما قام به النادي الطلابي من جهود ساهمت في تغيير حياتها. إن مثل تلك اللحظات هي السبب في بقائي بنادي “المتطوعين في العمل” طوال خمس سنوات دراستي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.”
شارك مائة من المتطوعين، بما في ذلك أعضاء النادي الطلابيالحاليين بالإضافة إلى الخريجين، في تنظيم الحفل، والتقاط الصور، وتقديم الطعام وتورتة الزفاف ومشاركة العرائس في الاحتفال بيومهم.
كما دعم الحفل عدد من الجهات الراعية لتقديم حفل الزفاف المثالي، حيث قامت شركة كوكا كولا بتقديم المشروبات، وأعد مطعم تمارا بيسترو اللبناني الطعام وقام لو كرنافال بتقديمتورتة وحلوى حفل الزفاف و قدمت لوريال خدمات التجميلللعرائس بالإضافة إلى ذلك قدمت شركة كريم خدمات نقل الضيوف من وإلى الحفل.