الرئيسية / أخبار / افتتاح ملاعب الاسكواش والهوكي بجامعة بني سويف وشهدا مباراة تدريبية بين طالبين بالكلية

افتتاح ملاعب الاسكواش والهوكي بجامعة بني سويف وشهدا مباراة تدريبية بين طالبين بالكلية

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الخميس، يرافقه الدكتور مختار أمين عميد كلية التربية الرياضية، ملعب الاسكواش بالكلية وسط حضور من الأساتذة والطلاب، حيث شهدا مباراة تدريبية بين طالبين بالكلية أقيمت بالملعب بعد افتتاحه لتعليم بعض المهارات الأساسية تحت إشراف أساتذة الكلية المتخصصون باللعبة.
كما افتتح رئيس الجامعة توسعات وتجديدات بمنشآت الكلية كملعب كرة القدم الخماسي، وملعب كرة السلة وملعب كرة اليد ومجمع الصالات الرياضية والتي تضم (صالة المصارعة – صالة سلاح الشيش – صالة الجودو – صالة الكاراتيه – صالة الملاكمة – صالة رفع الأثقال) كذلك تفقد التجديدات والتجهيزات بوحدة الإصابات والعلاج الطبيعي.
كما حضر رئيس الجامعة خلال زيارته للكلية لقاء طلابي تم تنظيمه بصالة المناقشات استعرضت فيه الأقسام العلمية الإنجازات البحثية والرياضية التي تحققت خلال الفترة السابقة على المستوى المحلي والعالمي والتي كان من أبرزها الإشادة والاعتراف الدولي بجامعة بني سويف في تنظيم البطولات العالمية في عدد من الرياضات كتنظيم كأس العالم لسلاح الشيش للكبار 2016، 2017 والبطولة الإفريقية 2017 وبطولة البحر المتوسط 2018 والبطولة العربية للناشئين 2018.
 وأشار عميد الكلية، إلى أن نشاط المبارزة بجامعة بني سويف، الوحيد بالجامعات المصرية الذي وصل إلى هذا المستوى سواء على المستوى الفني أو الانتشار أو المشاركات الدولية أو تنظيم البطولات، وتفوق على جميع الجامعات المصرية والعربية والإفريقية على كافة المستويات.
 وأكد رئيس الجامعة، ضرورة وضع جامعة بني سويف في مصاف الجامعات العالمية، ورفع تصنيفها الدولي في قطاع البحث العلمي الرياضي، مشيرا إلى أهمية هذا المجال.
كما افتتح رئيس الجامعة الملعب الخماسي للهوكي وشهد لقاءً ودياً  لمباراة بين فريقي الشرقية للهوكي وفريق كلية التربية الرياضية جامعة بني سويف، تلك المباراة تأتي في إطار البرنامج الخاص بالتدريب الميداني لطلاب الكلية.
كما شاهد طابور عرض للطلاب الممثلين لأقسام الكلية بالزي الرياضي وعدد من العروض المهارية لرياضات الشيش والكاراتية وألعاب القوى  والتي استعرض خلاله الطلاب مهارتهم الرياضية والفنية التي اكتسبوها في أثناء دراساتهم بالكلية.
كما سلم رئيس الجامعة الدروع والميداليات وشهادات التقدير للطلاب المتميزين رياضيا والذين حققوا مراكز على المستوى المحلي والدولي، وتم التقاط عددا من الصور التذكارية تقديرا لما بذلوه من جهد وماحققوه من إنجازات
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بنك القاهرة يعلن عن مشاركته بفعاليات حملةالشمول المالى

كتب:فتحى السايح وايمان ...